الثلاثاء 30 ابريل 2024

أبرزها «تراثك أمانة».. مبادرات وإنجازات ثقافية متنوعة في عهد السيسي

مبادارات

ثقافة2-4-2024 | 13:31

أروى أحمد

شهد عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من الإنجازات العظيمة في جميع المجالات والوزارات المختلفة، وقد كان لوزارة الثقافة  حصة كبيرة وثرية من هذه التطورات الشاملة التي قام بها.

انطلقت المبادرات الثقافية المتنوعة والتي وصل عددها 15 مبادرة في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية خلال سنوات حكمه:

 

خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك

انطلقت هذه المبادرة في يوليو لعام 2018م،  وتهدف إلى بث نوادر أرشيف الإبداع الوطني والمعرفي التراثي والمعاصر عبر قناة الوزارة بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بها.

 

مسرح المواجهة والتجوال

أطلقت وزارة الثقافة ممثلة في البيت الفني للمسرح  هذه المبادرة في عام  2018م، وذلك لتحقيق مبدأ العدالة الثقافية والوصول بالمنتج الثقافي والفني إلى مصر والمناطق الحدودية والأكثر احتياجا، على أيدي مجموعة من شباب المسرح، إيمانا بمسئوليتهم تجاه المجتمع.

 

تراثك أمانة

أطلقت دار الكتب والوثائق القومية هذه المبادرة في 22 يناير عام 2018، وهي بمثابة خطوة كبيرة تهدف لجمع وتوثيق التراث المصري في كل المجالات من خلال تفعيل المشاركة المجتمعية، وبالفعل حدثت استجابة من قبل المواطنين.

 

ابدأ حلمك

تهدف هذه المبادرة إلى دعم واكتشاف المواهب الفنية التمثيلية الواعدة الجديدة، وقد أسست للطموحين من الشباب الذين لديهم أفكار جادة وملهمة، وسيتم تزويد المتقدمين المتميزين بما يلهمهم وما يحتاجون إليه لتحويل أفكارهم إلى مسيرات نجاح متكاملة على أرض الواقع.

 

المؤلف المصري

أطلق البيت الفني للمسرح برئاسة إسماعيل مختار، هذه المبادرة في أغسطس 2020، بهدف إنتاج عروض مسرحية مصرية خالصة لدعم وإثراء المسرح المصري، وتنشيط الحركة المسرحية وتحفيز الشباب على الإبداع.

Dr.Randa
Dr.Radwa