الجمعة 3 مايو 2024

رئيس تايوان السابق يدعو للعمل بين الصين وتايوان لتحقيق السلام والازدهار

الصين وتايوان

عرب وعالم2-4-2024 | 13:51

دار الهلال

دعا رئيس تايوان السابق ما ينج جيو، اليوم سكان جانبي مضيق تايوان إلى العمل معًا لتجنب الحروب وتحقيق الازدهار، خلال اليوم الثاني من جولته في الصين.

وقال رئيس تايوان السابق -خلال زيارته لمقر رئيس الصين السابق سون يات سين- إنه "يأمل أن يتمكن كلا جانبي مضيق تايوان من العمل معا وتجنب الحرب وتحقيق السلام والازدهار بشكل مشترك"، وفقا لما ذكرته صحيفة (ساوث شينا مورنينج بوست) الصينية عبر موقعها الإلكتروني.

ووصل رئيس تايوان السابق ما ينج جيو أمس إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة تستغرق 11 يوما، وقال إنه "وسط التوترات الحالية عبر مضيق تايوان، سأحاول خلال الزيارة نقل حب الشعب التايواني للسلام والتعبير عن أمله في أن يتمكن الجانبان من زيادة التبادلات الثنائية وتجنب حرب، إنها رحلة سلام ورحلة صداقة".

ويقود رئيس تايوان السابق مجموعة من 20 طالبا في رحلة إلى الصين في الفترة من 1 إلى 11 أبريل، والتي ستتضمن اجتماعات مع الطلاب الصينيين وجولات للشركات وزيارات لمواقع ذات أهمية تاريخية أو ثقافية صينية.

ومن المتوقع أن يزور الرئيس السابق مقاطعتي "قوانجدونج" و"شنشي" فضلا عن "بكين". وينتمي ما ينغ جو إلى إلى حزب الكومينتانغ المعارض، الذي يقول المراقبون إنه يتبع نهجا تصالحيا تجاه الصين.

Dr.Randa
Dr.Radwa