الخميس 2 مايو 2024

الشرطة في عهد الرئيس السيسي.. «دائما جاهزين علي العهد باقين»

الرئيس مع ابنائه الضباط

الجريمة2-4-2024 | 15:48

شيماء صلاح

عطاء الشرطة المصرية علي مدار 10سنوات ظل متصلًا بملحمة العمل الوطني تحت قيادة الرئيس السيسي الذى أنتجت سياسته خطوات الإصلاح والتنمية فقد شاهد عصره حصادًا زاخر بالإنجازات واصلت خلاله أجهزة وزارة الداخلية العمل ليلا ونهارًا ضد الإرهاب والتطرف و مكافحه أعمال الخروج عن القانون.

بناءً علي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بات رجال الشرطة يضحون بأرواحهم دفاعًا عن أمن مصر وشعبها.. أصبح العالم يشهد على نجاحاتهم المتكررة في ظل قيادة سياسية واعية بمقدرات الوطن قادره علي مواجهة المخاطر التي تحيط به.

 فقد تمكنت  أجهزة وزارة الداخلية من تحقيق نجاحات ساحقة  أبرز تلك النجاحات  انخفاض معدلات ارتكاب الجرائم بنسبة 13.2%.  القضاء على 120 بؤرة إرهابية ضبط 77 كيانًا تجاريًا متورطًا في تقديم الدعم المادي للإخوان بقيمة 3 مليارات جنيه.

ضبط 38 عبوة متفجرة وحزام ناسف وقنابل يدوية ومفجر وذخائر ونجحت في  القضاء على البؤر الإرهابية بشكل كامل سواء في الصعيد أو في محافظات الدلتا، وكذلك العصابات الجنائية التي تعمل على الخطف والسرقة بالإكراه والتجارة في المخدرات والآثار والأسلحة وغيرها من صور الخروج عن القانون  وقامت بضبط 51335 قطعة سلاح ناري، و74 ورشة لتصنيع الأسلحة النارية ضبط 90704 قضايا مخدرات، و1953 قضية في مجال النصب والتزوير.

ضبط 1776 تشكيلًا عصابيًا، وتنفيذ 24.5 مليون حكم قضائي. ضبط مواد مخدرة بقيمة 5.8 مليار جنيه، وبلغت قيمة جرائم غسل الأموال بالمخدرات 8مليارات و38 مليون جنيه.

بلغت قيمة جرائم التهرب الضريبي والجمركي 152 مليارًا و37 مليون جنيه.ضبط 861 قضية توظيف أموال ورشوة واستغلال نفوذ واختلاس واستيلاء على المال العام.  استرداد 3.1 مليار جنيه من جرائم سرقات التيار الكهربائي. بلغت قيمة جرائم الأموال العامة 4.6 مليار جنيه. ضبط 165334 قضية تموينية، و18040 قضية مصنفات فنية.

وتحرص الوزارة دائمًا على انتهاج إستراتيجية شاملة للارتقاء بالمنظومة الأمنية وتحقيق نقلة نوعية في شتى مجالات العمل الشرطي، من خلال بذل المزيد من الجهد والارتكاز على الأسس العلمية في التخطيط الأمني ليعود الأمان تدريجيًا اللي الشارع المصري و تعيش مصر  حالة من الاستقرار في كل الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية وليست الأمنية فقط بعد فترة اضطراب كبيرة شهدت قيام ثورتين متتاليتين.

Dr.Randa
Dr.Radwa