الخميس 2 مايو 2024

الجيش الكوري الجنوبي : ادعاءات بيونج يانج بالإطلاق الصاروخي الأخير مبالغ فيها

الجيش الكوري الجنوبي

عرب وعالم3-4-2024 | 12:26

دار الهلال

أصرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، اليوم، على تقييمها لمسافة طيران الصاروخ الكوري الشمالي، ووصفت ادعاءات بيونج يانج بأنها مبالغ فيها جزئيا، على الرغم من أنها قالت إن كوريا الشمالية يبدو أنها حققت بعض التقدم التكنولوجي في الصاروخ، الذي تفوق سرعته سرعة الصوت.

 

وذكر الجيش الكوري الجنوبي- وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" - أنه رصد إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من منطقة بيونج يانج، وطار الصاروخ لمسافة حوالي 600 كيلومتر قبل أن يسقط في البحر الشرقي.

 

من جانبه.. قال مسؤول عسكري في الهيئة- طلب عدم الكشف عن هويته- "باعتباره أول اختبار لإطلاق صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت من نوع جديد يعمل بالوقود الصلب يبدو أن هذا الإطلاق يركز على اختبار قدرات الطيران للصاروخ في مرحلة مبكرة للتطوير"، مشيرا إلى أن الأمر يستغرق على الأرجح وقتا طويلا حتى يتمكن الشمال من نشر صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت، مضيفا أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تحليلا مفصلا لعملية الإطلاق الأخيرة.

 

وأعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، في وقت سابق اليوم، أن خلال اختبار إطلاق الصاروخ وصل الرأس الحربي الانزلاقي الذي تفوق سرعته سرعة الصوت إلى ذروته الأولى على ارتفاع 101.1 كيلومتر والثانية على ارتفاع 72.3 كيلومتر، بينما قطع مسافة بطول ألف كيلومتر كما هو مخطط له لضرب المياه بدقة في البحر الشرقي.

Dr.Randa
Dr.Radwa