الإثنين 29 ابريل 2024

5 خطوات لكسب ثقة صديقتك.. منها عدم الغموض

الصداقة

سيدتي4-4-2024 | 01:09

عزة أبو السعود

تعد الصداقة من أسمى العلاقات الإنسانية، والتي يعتمد نجاحها على وجود الثقة بين طرفيها.. لذا نستعرض لكِ أهم النصائح التي تساعدك علي كسب ثقة صديقاتك،.. وفقا لما نشر على موقع citymagazaine”"

- الاستماع دون إصدار أحكام:

يعتمد كسب الثقة بين الأصدقاء على الاستماع دون إصدار أحكام مسبقة، فعليكِ فهم وتقييم وجهة نظرهم  دون القفز إلى الاستنتاجات أثناء الاستماع، ما يشعر الأخر بأنه مسموع ومفهوم.

- إظهار التعاطف:

يساعد التعاطف علي  بناء جسر نفسي أعمق بين الأصدقاء،  عندما يشعر الشخص أن مشاعره  يتم الاعتراف بها وتقديرها، من قبل أصدقائه فإنه يميل  إلى الثقة والانفتاح. فعليكِ استخدام مهارات التواصل مثل الرد بعبارات تعبرين فيها عن فهم مشاعر الآخر.

- الإفصاح الشخصي:

يعد الإفصاح عن المشاعر من أكثر ما يقرب العلاقة بين الأصدقاء، مما يؤدي للشعور بالثقة،.. فالغموض وعدم المصارحة دائماً يشعر الطرف الأخر بحواجز تعوق استمرارية الصداقة. ولا يقتصر الإفصاح على مشاركة التجارب أو النجاحات الإيجابية فحسب، بل يشمل أيضًا الاعتراف بعدم الأمان أو المخاوف أو الأخطاء . يسمح هذا النهج  برؤية الجانب الإنساني ، مما يمكن أن يقلل من الحواجز النفسية ويشجع على التواصل المتبادل الأقوى.

- التعزيز إيجابي:

إن استخدام التعزيز الإيجابي يشعر الأخر بالتقدير والتحفيز،..  وهو أمر بالغ الأهمية لنجاح التفاعلات الاجتماعية المعقدة بين الأصدقاء.

- الأهداف والقيم المشتركة:

يعتمد هذا النهج على فكرة أن الناس ينجذبون بشكل طبيعي نحو أولئك الذين لديهم اهتمامات ومعتقدات وقيم مماثلة. تخلق الأهداف والقيم المشتركة شعورًا بالوحدة والانتماء، مما يسهل بناء الثقة والحفاظ عليها. وهو أمر بالغ الأهمية لنجاح الصداقة على المدى الطويل.

Dr.Randa
Dr.Radwa