الخميس 2 مايو 2024

مطروح ترفع حالة الطوارئ والاستعدادات لاستقبال عيد الفطر 2024

محافظ مطروح

محافظات4-4-2024 | 15:22

دار الهلال

 وجه محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم، برفع حالة الطوارئ والاستعدادات في جميع القطاعات الخدمية والمرافق العامة بالمحافظة واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة كل فى نطاقه؛ استعدادا لاستقبال عيد الفطر.

وأضاف محافظ مطروح - في بيان اليوم- أنه وجه بأهمية رفع درجة الاستعداد القصوى لغرف العمليات الرئيسية بالمحافظة وربطها بجميع المديريات ومدن ومراكز المحافظة الثمانية؛ لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها على مدار الـ24 ساعة طوال إجازة عيد الفطر المبارك. 

وأوضح محافظ مطروح أن مديرية أوقاف مطروح جهزت 272 مسجدا وساحة صلاة على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة لاستقبال المصلين في صلاة عيد الفطر المبارك ومراجعة جاهزيتها وتأمينها منها 216 مسجد كبير و60 ساحة صلاة.

كما وجه محافظ مطروح بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق ومتابعة المعروض من السلع الغذائية والتأكد من سلامتها، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين خلال تلك الفترة مع استمرار معارض بيع السلع الرئيسية المخفضة للمواطنين وتشديد الرقابة على الأسواق والمطاعم ومنع أي تجاوزات بالتنسيق بين مديرية التموين بمطروح مع مباحث التموين والجهات المعنية، مع الاطمئنان على توافر الخبز والسلع التموينية والمواد البترولية والوقود والمتابعة والرد على أي شكاوى للمواطنين خلال أيام العيد.

ووجه شعيب برفع درجة الاستعدادات بجميع المستشفيات والوحدات الصحية، وتوافر الأطقم الطبية بتخصصاتها المختلفة خاصة خلال الطوارئ والأزمات، ومتابعة أعمال النوبتجيات للأطباء والتمريض، والمراجعة والاطمئنان على توافر كافة الأدوية والأمصال اللازمة في مثل هذه المناسبات، وتنظيم حملات التفتيش من الطب الوقائي للاطمئنان على الأغذية المعروضة بالأسواق.

وشدد على أهمية التنسيق بين مديرية الصحة ومرفق إسعاف مطروح مع الجاهزية لتلقي بلاغ أي طوارئ، ومراجعة توافر كميات الدم بفصائله المختلفة بالتنسيق مع بنك الدم بمطروح لمواجهة أي طوارئ.

Dr.Randa
Dr.Radwa