الخميس 2 مايو 2024

لرشاقتك.. 5 طرق فعالة لإنقاص وزنك

لإنقاص الوزن

سيدتي5-4-2024 | 00:37

منة الله القاضي

تسعى كل فتاة للحصول على قوام غصن البان، لكن إنقاص الوزن ليس بالأمر السهل بالنسبة للكثيرات. لذلك نقدم لكِ أهم النصائح الفعالة التي تساعدك على إنقاص وزنك، وفقاً لما نشر على  موقع "everydayhealth"

- تناولي الطعام ببطء:

عليكِ بمضغ الطعام ببطء، وعدم البلع إلا بعد مضغ الطعام بالكامل ثم قومي بتكرار هذا الأمر ، إن تناول الطعام ببطء لا يسمح لكِ بالاستمتاع بطعامنا أكثر فقط، بل يمنحك إشارات أفضل للشبع.

- استمتعي بالطعام التي تتناوليه:

عليكِ بتجربة الفواكه والخضروات الجديدة، وتعرفي على كيفية تحضير أطباق جديدة توفر التنوع والنكهة، ثم أضفي الأعشاب والتوابل لرفع النكهة أو إذا كنت تفضلين ذلك، تذوق حلاوة الفاكهة وعمق الخضار النيئة والمطهية على البخار. لا يوجد سبب يمنع أن تكون علاقتك بالطعام ممتعة.

- لا تنسي الرياضة:

تساعد الرياضة على زيادة كتلة عضلاتك ؛ فعندما يكون لديكِ المزيد من العضلات في جسمك، فمن المرجح أن يتم استخدام الطعام الذي تتناوله كوقود، بدلاً من تخزينه على شكل دهون.

- حافظي على رطوبة جسمك:

يساعد تناول كوبين من الماء قبل تناول الوجبة على فقدان الوزن حيث يساعد الماء على الشعور بالشبع، مما يجعلك تأكلين كميات أقل أثناء الوجبة.

- أعيدي تنظيم وجبتك:

اجعلي نصف طبقك من الخضار، وربع طبقك من الحبوب الكاملة، وربع طبقك من البروتين الخالي من الدهون؛ فعندما تقومين بتبديل حصص الحبوب والخضروات في طبقك، ستلاحظين الفرق.

Dr.Randa
Dr.Radwa