الأربعاء 1 مايو 2024

الإيسيسكو والمغرب يناقشان تعزيز التعاون المشترك

الدكتور سالم بن محمد المالك

عرب وعالم5-4-2024 | 21:33

دار الهلال

التقى المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك، مع النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية، الذي زار الإيسيسكو والمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر المنظمة بالرباط حاليا. 

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الجمعة، تم التأكيد على عمق العلاقات التي تربط بين الإيسيسكو والمملكة المغربية، بلد المقر، والتي تتجسد في التنفيذ المشترك للعديد من المبادرات والبرامج والمشاريع.

وعبر المدير العام للإيسيسكو عن تقديره للدعم المتواصل الذي يقدمه المغرب للمنظمة، تحت قيادة العاهل المغربي الملك محمد السادس، مستعرضا جانبا من رؤية الإيسيسكو الاستشرافية وتوجهاتها الاستراتيجية، وعملها في إطار المساهمة بتطوير التشريعات المتعلقة بالمستجدات التي يشهدها العالم، مثل الذكاء الاصطناعي وما يطرحه من تحديات وقضايا معقدة.

من جانبه، أشاد ميارة بالدور المهم الذي تلعبه منظمة الإيسيسكو في تعزيز التعاون بين دول العالم الإسلامي، مؤكدا حرصه على دعم مبادراتها في مجالات التربية والعلوم والثقافة وحفظ التراث.

واصطحب المدير العام للإيسيسكو رئيس مجلس المستشارين، في جولة بأروقة وأجنحة معرض ومتحف السيرة النبوية، حيث تم تقديم شروحات حول ما يتضمنه هذا الصرح العلمي من محاكاة تفصيلية لحياة النبي - صلى الله عليه وسلم - وتقديم لرسالة الدين الحنيف ممثلة في العدل والسلام والرحمة والتسامح والتعايش، بواسطة أحدث التقنيات التي تجعل الزائر يعيش أبعاد السيرة المطهرة وكأنه في زمن النبوة.

Dr.Randa
Dr.Radwa