الأربعاء 1 مايو 2024

«الجمهورية»: مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي يؤكد ثقة العالم في الاقتصاد

الاقتصاد المصري

أخبار6-4-2024 | 10:48

دار الهلال

ذكرت صحيفة (الجمهورية)، أن استضافة مصر "مؤتمر الاستثمار المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي"؛ خلال يومي 29 و30 يونيو المقبل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين، يؤكد ثقة العالم في الاقتصاد المصري وثقة العالم في مناخ الاستثمار والاستقرار والأمن المناسب لجذب الاستثمارات المحلية والإقليمية.

وأضافت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر، اليوم /السبت/، بعنوان (ثقة عالمية.. في الاقتصاد المصري) - أن عقد هذا المؤتمر الاستثماري الكبير على أرض الكنانة والمشاركة الكبيرة من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وكبريات الشركات الاستثمارية وصناديق الاستثمار العالمية فرصة كبيرة للترويج للفرص الواعدة للاستثمار في مختلف المجالات بالمناطق الصناعية المتنوعة، وفرصة للاستثمارات الأوروبية والتنسيق مع الاتحاد الأوروبي، بهدف الترويج لهذه الفرص في القطاع الصناعي.
وأشارت إلى أنه في هذا الصدد يأتي الاهتمام بالخطة التي أعدتها الهيئة العامة للاستثمار لتعزيز التعاون الاستثماري مع الاتحاد الأوروبي في ظل اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأوروبية للمشروعات القومية في مختلف المجالات والقطاعات.

Dr.Randa
Dr.Radwa