الأربعاء 1 مايو 2024

سامي الشيشيني: كولر مدرب محظوظ

سامي الشيشيني

ملاعب الهلال6-4-2024 | 12:44

محمد نبيل

تحدث سامي الشيشيني، نجم الزمالك السابق، عن أداء النادي الأهلي أمام سيمبا التنزاني، في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، مُشيرًا إلى أن أداء الفريق لم يكن جيدًا، لكن النتيجة هي الأهم.


وقال الشيشيني في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت": "حقق كولر كأس مصر وتأهل لدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وحتى لو أداء الأهلي لم يكن جيدًا، لكن المكسب يجعلنا ننسى ذلك".

 

وتابع: "قبل مباراة الأهلي وسيمبا كان هناك مشكلة عند كولر، هل يبدأ ضاغطًا ويستغل ملعبه وجمهوره أم يلعب على التأمين والمرتدات، (لكن الفريق التنزاني لو فتحت له مساحة هياكلك)".


وأضاف: "سيمبا التنزاني يمتلك 8 لاعبين محترفين ورائعين، ويلعبون ثنائيات كثيرة من العمق ويضربون دفاعات الخصوم، المباراة الأولى كولر لعب بـ السولية ناحية اليمين وناحية اليسار دفع بـ كوكا وكانا يلعبان على الأطراف ويزيدان هجوميًا، لكن في مباراة الإياب كان الثنائي يضمان على مروان عطية حتى لا يتم ضرب العمق".

وواصل: "أصبح دور وسط الملعب دفاعيًا، وأول 45 دقيقة الأهلي لم يهدد مرمى سيمبا، على الجانب الآخر لو كانت الكرة التي تصدى لها مصطفى شوبير سكنت المرمى لتغيرت النتيجة تمامًا".


وأوضح: "كولر كان يدير سير المباراة بذكاء، ففي الشوط الثاني الأهلي ذهب لمرمى الخصم وسجل هدفًا في أول 4 دقائق، وعكس بين مركزي رضا سليم وحسين الشحات، والأروع صناعة موديست لـ السولية، المهاجم الفرنسي أظهر مهاراته في صناعة الأهداف".

واختتم: "كولر كان يُواجه ضغوطًا كبيرة في هذه المباراة، خاصة بعد إلغاء تقنية الفيديو ركلة جزاء لصالح سيمبا لو كانت متاحة".

Dr.Randa
Dr.Radwa