الخميس 2 مايو 2024

ضبط 500 كيلو سكر خاص بمبادرة خفض الأسعار لدى تاجر ببني سويف

محافظ بني سويف يؤكد تشديد الرقابة على الأسواق وتحرير محاضر للمخالفين

محافظات6-4-2024 | 15:28

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، استمرار وتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات والمنشأت التجارية ضمن إجراءات ضبط الأسواق والحفاظ على حقوق وصحة وسلامة المواطنين لمنع التلاعب بأسعار السلع الأساسية وعدم السماح للسلع منتهية الصلاحية وكافة صور الغش التجاري بالسوق.

جاء ذلك خلال استعراضه للتقرير الأسبوعي لجهود مديرية التموين في مجال الرقابة التموينية في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وتضمن التقرير الذي عرضه المهندس وصفي عبدالله وكيل وزارة التموين بالمحافظة الإشارة إلى متابعة تنفيذ خطة المحافظة لخفض أسعار السلع ورفع العبء عن كاهل المواطنين، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك واقتراب أيام عيد الفطر المبارك، حيث قامت المديرية بالتعاون مع الشركات الغذائية تنظيم وتوفير السيارات المتنقلة والتي تحمل كميات كبيرة من السلع والمواد الغذائية.

وأسفرت الحملات المنفذة خلال تلك الفترة عن تحرير 95 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية، بينما تم تحرير محضرًا ضد أحد تجار المواد الغذائية لبيع السكر الخاص بالمبادرة الرئاسية لتخفيض الأسعار بأعلى من السعر المحدد، وتم ضبط والتحفظ على 500 كجم سكر واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف، و3 محاضر لعرض وبيع ألعاب أطفال صواريخ وشماريخ مجهولة المصدر وتمثل خطر على الأطفال، و5 محاضر للعاملين في مجال الجزارة للذبح خارج المجازر الحكومية، و15 محضرا لعدم حمل شهادة صحية سارية، 19 محضرا للمسئولين عن المنشآت التجارية لعدم قيامهم بالإعلان عن الأسعار سواء ببطاقة إعلان أو قائمة إجمالية لأسعار المنتجات الجمهور المستهلكين.

وفي مجال الرقابة على المواد البترولية ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، تم تحرير 6 محاضر للغلق في مواعيد العمل الرسمية ،كما تم سحب 4 عينات غذائية وغير غذائية من الأسواق وإرسالها إلى المعامل المختصة لإصدار التقريراللازم عن مطابقتها للمواصفات القياسية وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وفي سياق آخر، قال وكيل وزارة الصحة بني سويف الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، إن المديرية نظمت على مدار اليومين الماضيين قافلة طبية إلى قرية العجرة مركز ببا،أسفرت عن الكشف على 1012 حالة وصرف العلاج بالمجان ضمن "حياة كريمة".

وأضاف وكيل الوزارة أن القافلة تستهدف إيصال الدعم الطبي إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجا، مؤكدا أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية.

كما شملت فعاليات القافلة تنظيم ندوات تثقيف صحي لـ 120 مواطنا، وكانت موضوعات الندوات التثقيفية عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية ،الأمراض غير المعدية ،فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطن.

Dr.Randa
Dr.Radwa