الخميس 2 مايو 2024

جونسون ينتقد كاميرون لبقائه صامتا بشأن الجدل الدائر حول تقليص مبيعات الأسلحة لإسرائيل

رئيس وزراء بريطانيا الأسبق بوريس جونسون

عرب وعالم6-4-2024 | 19:16

دار الهلال

انتقد رئيس وزراء بريطانيا الأسبق بوريس جونسون، اليوم السبت، وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، لبقائه صامتا بشأن الجدل الدائر حول تقليص مبيعات الأسلحة البريطانية لإسرائيل.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني- أن قوات الدفاع الإسرائيلية شنت غارات جوية الاثنين الماضي؛ مما أسفر عن مقتل ثلاثة عمال إغاثة بريطانيين مرتبطين بالمطبخ المركزي العالمي ما دعا نواب جميع الأحزاب السياسية الرئيسية بالمملكة المتحدة لإنهاء تجارة الأسلحة مع إسرائيل.

وكتب جونسون في تصريحات صحفية، "إذا استمر الغرب في الانهيار – وخاصة إذا انهارت بريطانيا والولايات المتحدة، فسيتم منع الإسرائيليين من تحقيق هدفهم القضاء على حماس كقوة عسكرية في غزة".

وأضاف رئيس وزراء بريطانيا الأسبق أن "حظر مبيعات الأسلحة لإسرائيل سيكون جنونا ومخزيا".

ووفقا للصحيفة البريطانية، فإن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وجه رسالة للقادة للمساعدة في التوسط في اتفاق بين إسرائيل وحماس بشأن إطلاق سراح المزيد من المحتجزين.

وأضافت أن بايدن يواجه أيضًا ضغوطًا لوقف الأسلحة لاسرائيل ووقع أكثر من ستة وثلاثين من الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي، بما في ذلك رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي، رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يدعون فيها إلى وقف عمليات نقل الأسلحة إلى إسرائيل.

Dr.Randa
Dr.Radwa