الإثنين 6 مايو 2024

أوكرانيا تهاجم مطارات روسية وتدمر 19 طائرة حربية

طائرات مقاتلة

عرب وعالم6-4-2024 | 19:24

دار الهلال

قالت مصادر مطلعة إن أوكرانيا شنت سلسلة من ضربات الطائرات بدون طيار ضد المطارات العسكرية في روسيا في الساعات الأولى من يوم 5 أبريل مما أدى إلى تدمير أو إتلاف 19 طائرة حربية.

وفقاً لمصدر في المخابرات العسكرية الأوكرانية، طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث إلى الصحافة، نجحت أوكرانيا في ضرب قاعدة إنجلز 2 الجوية، الواقعة في منطقة ساراتوف الروسية، والتي تقع على بعد أكثر من 750 كيلومتراً من أقرب مطار ويعد مطار إنجلز العسكري من بين أهم المواقع العسكرية الروسية، ويستخدم بانتظام لهجمات البلاد على أوكرانيا.

وفقاً لمصدر استخباراتي، تمكنت أوكرانيا من إتلاف أو تدمير 3 قاذفات استراتيجية روسية من طراز Tu-95 تستخدم لمهاجمة البلاد بمجموعة متنوعة من صواريخ كروز التي تطلق من الجو من طراز. وأضاف المصدر أن 7 أشخاص قتلوا أو أصيبوا، من بينهم طيارو طائرات.

وفقاً للمصدر نفسه، تم استهداف مطارين آخرين في 5 أبريل من قبل المخابرات العسكرية أحدهما في ييسك، منطقة كراسنودار، حيث زُعم أن طائرتين من طراز Su-25 قد ضربتا، وآخر بالقرب من كورسك، حيث لا توجد حالياً معلومات عن النتيجة.

استهدف هجوم آخر شنه جهاز الأمن الأوكراني ليلاً بالتعاون مع الجيش الأوكراني قاعدة موروزوفسك الجوية في روستوف أوبلاست، وفقاً لمصادر صحيفة كييف إندبندنت المطلعة على الأمر.

وقال المصدر إن قاذفات مقاتلة من طراز سو34 ومقاتلات سو27 تمركزت في المطار. وتستخدم روسيا هذه الطائرات لإسقاط قنابل جوية على المواقع العسكرية الأوكرانية ومدن الخطوط الأمامية الأوكرانية، بحسب المصدر.

ودمرت 6 طائرات عسكرية على الأقل، وأصيبت 8 طائرات أخرى، بحسب المصدر علاوة على ذلك، أفادت التقارير بمقتل أو جرح حوالي 20 جندياً روسياً.

Egypt Air