الأحد 2 يونيو 2024

ننشر نتائج حملات المرور والتموين لضبط المخالفات والقضايا

25-2-2017 | 20:37

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام، بالإضافة إلى القضايا التموينية وضبط المخالفات المرورية.

فى الغربية شنت الأجهزة الأمنية حملة لضبط الهاربين من أحكام والمخالفات المرورية أسفرت عن ضبط 4 قطع سلاح نارى، 3 قضايا إتجار بالمواد المخدرة، و28 قطعة سلاح أبيض، ومتهمين اثنين هاربين، و21 مسجلاً جنائيًا، و3 عناصر إجرامية، وتحرير 209 محاضر مرافق عامة، و48 قضية تموينية .

وفى مجال فحص قائدي السيارات في ثبوت تعاطى المواد المخدرة تم فحص 10 من قائدى السيارات وثبوت إيجابية حالتين وفقًا لنتيجة الكواشف، وضبط 37 سيارة بدون لوحات ورخصتى القيادة والتسيير، و21 دراجة نارية مخالفة بدون لوحات وتراخيص، و210 مخالفات على نموذج 125، و116 انتظار خاطيء، 3 سيارات لتجاوز خط السير.

وفى مجال تنفيذ الأحكام، تم تنفيذ أحكام جنايات، و777 حبسًا جزئيًا ومستأنفًا، و290 غرامة، و15 مخالفة.

وفى محافظة أسيوط، شن مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد حملة مفاجئة على الميادين والأكمنة المرورية الثابتة والمتحركة وتفقد الحالة المرورية بميدان " الحرب والسلام " بوسط مدينة أسيوط ، وتم فحص بعض رخص المركبات ووسائل الأمان وضبط عدد من المخالفات المرورية وذلك في إطار للاطمئنان على الحالة المرورية بمدينة أسيوط .

وفى سوهاج، واصلت أجهزة الأمن بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام أعمال الحملة الأمنية المكبرة على قرية "البلابيش" بمركز دار السلام، للقضاء على البؤر الإجرامية وضبط العناصر الإجرامية الخطرة والخارجين على القانون بالقرية.

وتمكنت الحملة من ضبط 24 قطعة سلاح نارى بمخابىء سرية بمنازل “محمد م. أ” 40 عامًا، عاطل، و”محمد. ض. م“ 34 عاما، عاطل، و”منصور. ح. إ” 42 عاما، فلاح، و”ضاحى. ج. م” 53 عاما، فلاح، حيث شملت الأسلحة المضبوطة 2 بندقية آلية، و21 بندقية خرطوش، و30 طلقة حية، ونفذت الحملة 1760 حكما قضائيا، منها 20 حكم جنايات و1740 حكم جزئى ومستأنف.

وفى القليوبية، ألقت قوات المباحث القبض على موظف بالمعاش وعامل أثناء قيامهما بالتنقيب عن الآثار فى منزل الأول بناحية الجبل الأصفر في الخانكة، حيث تم ضبط “أحمد. ع” 64 عاما، بالمعاش، بالحفر داخل منزله المكون من ثلاث طوابق بناحية الجبل الأصفر وبرفقته “أحمد. م” 39 عاما، للتنقيب عن الآثار، وعمل حفرة بعمق 5 أمتار وقطر متر مستخدمين أدوات الحفر.

وشنت إدارة الطب البيطرى حملة على الأسواق أسفرت عن ضبط 5 آلاف كيلو لحوم حمير مذبوحة قبل طرحها بالأسواق، وتم تحرير المحاضر اللازمة ضد المُخالفين بخلاف الكميات الأخرى من اللحوم المصنعة واللحوم غير الصالحة للإستهلاك الآدمى، وكميات من الدواجن والأسماك، حيث تم تحرير 40 محضرا، نحو 10 أطنان، و900 كيلو غير صالحة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.