الثلاثاء 30 ابريل 2024

الأمين العام للأمم المتحدة يشكر العراق على تبرعه السخي لـ«الأونروا»

أنطونيو جوتيرش

عرب وعالم6-4-2024 | 21:12

دار الهلال

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرش، عن شكره لحكومة العراق على التبرع السخي الذي قدمته لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".. واصفاً ذلك بالخطوة المهمة للدعم الإنساني، مشيدا بـ"الأدوار التي قام بها العراق والإنجازات المتحققة"، معرباً عن استعداده لتلبية احتياجات العراق والاستمرار بتقديم المساعدة.

وذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء اليوم /السبت/ أن ذلك جاء خلال لقاء جوتيرش مع القائم بالأعمال المؤقت للممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة في نيويورك عباس كاظم عبيد، لبحث التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الوضع الراهن والجهود اللازمة لتحقيق الاستقرار في المنطقة، وأهمية تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، واستعراض العلاقة القائمة بين العراق والأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة العاملة في العراق.

من جانبه، أشار عبيد إلى أن التبرع الذي قدمه العراق للأونروا هو إيفاء بالتزاماته تجاه رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، وما يمر به من كارثة إنسانية ولتمكين الأونروا من الاستمرار في تنفيذ ولايتها ومواجهة تحديات تمويلها في هذه الظروف.

Dr.Randa
Dr.Radwa