الإثنين 6 مايو 2024

لو وزنك زاد في رمضان.. 6 خطوات تخلصك من السمنة

زيادة الوزن

سيدتي7-4-2024 | 00:12

في أواخر الشهر تعاني كثير من النساء اضطرابات  الهضم فضلاً عن زيادة الوزن، ما يجعلهن يبحثن عن أنظمة غذائية لإنقاص الوزن وعلاج اضطرابات الهضم، وفيما يلي نستعرض أهم الخطوات التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد والتعافي من اضطرابات الهضم، وفقاً لما نشره موقع "mindbodygreen".

- ابدئي يومك بالماء الساخن والليمون:

 يساعد الماء الساخن والليمون على تعزيز جهاز المناعة لديكِ، والتخلص من السموم من الجسم.

- رطبي بشرتك طوال اليوم:

 زودي نفسك بماء نقي واحتفظي بزجاجة ماء بجانبك طوال اليوم، ما يساعد على تجديد كل خلية في جسمك وتنقية الكلى والكبد، الأمر الذي يساهم في علاج اضطرابات الهضم.

- امنحي جهازك الهضمي فترة راحة:

 أمنحي نفسك يومًا من الحساء والعصائر فهذا التطهير اللطيف يمكن أن يمنح جسمك استراحة من هضم الأطعمة الصلبة، فعليكِ أن  تصنعي الحساء والعصائر بنفسك حتى تتمكنين من إضافة الخضار الذي يزيل السموم ، أصنعي عصائر من الخضروات الورقية الداكنة، واستخدمي الثوم والبصل في حساءك.

- ممارسة الرياضة:

تعتبر الرياضة أفضل الطرق لإنقاص الوزن، فاذهبي للجري أو ركوب الدراجة أو المشي لمسافات طويلة أو ممارسة اليوجا  سيساعد ذلك على تخلصك جسمك من السموم، ما يشعرك بالانتعاش.

- حمام البخار:

يمكن أن تساعد حمام البخار على تخلص الجسم من السموم، وتحسين الدورة الدموية وكما يساعدك على الاسترخاء والتخلص من التوتر. يمكنه أيضًا أن يضفي إشراقه على بشرتك، ويساعدك أيضًا في التخلص من العيون المنتفخة إذا كنت مرهقة.

- أكثري من الفواكه والخضراوات:

ركزي على ما يمكنك إضافته من الفواكه والخضراوات إلى نظامك الغذائي، حيث تمنح جسمك الترطيب اللازم فضلاً عن احتوائها على كافة الفيتامينات والمعادن الداعمة لصحتك.

Egypt Air