الجمعة 3 مايو 2024

قبل العيد.. 4 نصائح لكسر الأنماط السلبية من حياتك

التخلص من السلبية

سيدتي7-4-2024 | 10:04

فاطمة الحسيني

تتورط بعض النساء بمشاكل عديدة تجعل محيط حياتها مليء بالسلبية والحزن، وتبحث عن طرق للتخلص من تلك الشحنات الغير إيجابية، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم النصائح لكسر الأنماط السلبية من حياتك، وفقاً لما نشر على موقع " Times of india"....

  • ممارسة بعض تقنيات اليوجا والتأمل، لأنه عندما تسيطر علينا المشاعر السلبية، فإن هذه الممارسة تشجعنا على استبدالها بنظيراتها الإيجابية، و تؤدي إلى تجديد الأسلاك العصبية، مما يؤدي تدريجيًا إلى تقليل معقل السلبية في أذهاننا، والتعرف على أنماط التفكير السلبي، واستبدلها بوعي بتأكيدات أو أفكار إيجابية تبعث على الارتقاء والإلهام.
  • إن الانخراط في الأعمال التطوعية لا يفيد المجتمع فحسب، بل يعزز أيضًا صحتنا العقلية، و يحفز العمل التطوعي إطلاق هرمون الأوكسيتوسين والسيروتونين، وهي الناقلات العصبية المرتبطة بالسعادة والإنجاز، كما إن مشاهدة التأثير الإيجابي لأفعالك سيعزز الشعور بالهدف والرضا، ويزيل سموم السلبية من عقلك.
  • في العصر الرقمي، قد يبدو تدوين أفكارنا أمرًا قديمًا، لكن فعل الكتابة يحمل قيمة علاجية هائلة، وهذه الممارسة البسيطة تحول تركيزنا من الندرة إلى الوفرة، وتجدد أدمغتنا لإدراك العالم من خلال عدسة الامتنان، ومع مرور الوقت، ستلاحظين تحولًا عميقًا في عقليتك، حيث تأخذ السلبية مقعدًا خلفيًا بعد الامتنان والإيجابية، لذلك فكري في تجارب اليوم الإيجابية أو الأشياء التي تشعر بالامتنان لها، وقومي بتدوينها في مجلة أو دفتر، من اجل زراعة عقلية الامتنان.
  • الصحة العقلية والجسدية الحقيقية هي نتيجة لأسلوب حياة شمولي يتميز بالأكل اليقظ، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والنوم الكافي، ورعاية العلاقات، و إعطاء الأولوية لممارسات الرعاية الذاتية، والتأمل لتعزيز الانسجام والمرونة، وواجهي الحياة بشجاعة وقناعة، فمفتاح الحياة المشرقة يكمن في أعماق كيانك.
Dr.Randa
Dr.Radwa