الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس جامعة قناة السويس: البرنامج المؤهل للوظائف القيادية يهدف لتأهيل المشاركين باحترافية

رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور

محافظات7-4-2024 | 19:21

دار الهلال

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، أن البرنامج التدريبي المؤهل لشغل الوظائف القيادية يهدف بشكل عام إلى تأهيل المشاركين علميا وعمليا بما يمكنهم من ممارسة مهامهم وأدوارهم القيادية بكفاءة واحترافية، موضحا أن البرنامج يأتي استجابة لقرارات المجلس الأعلى للجامعات والتي تنص على ضرورة اجتياز المرشحين لشاغلي منصب عميد كلية للبرنامج التدريبي.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور اليوم /الأحد/ مركز تنمية الموارد البشرية لمتابعة فاعليات الدورة الثامنة للبرنامج التدريبي المؤهل لشغل الوظائف القيادية بإشراف الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وبإشراف تنفيذي الدكتور عبد الرحيم أحمد علي المدير التنفيذي لمركز تنمية الموارد البشرية.

ومن جانبه، أفاد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور محمد سعد زغلول - في بيان صحفي - أن البرنامج يشمل 7 جلسات تدريبية، يتم خلالها تناول التطوير المؤسسي في قطاعات التعليم العالي، والتخطيط الاستراتيجي في مؤسسات التعليم العالي، وفن القيادة الجامعية، وإدارة الأزمات، ومكافحة الفساد في المؤسسة الجامعية، بالإضافة إلى تناول الجوانب المالية في الجامعات، والجوانب القانونية، ويقوم بالتدريب مدربون وخبراء محترفون، ومتخصصون في مجالات التدريب المستهدفة.

وأوضحت مدير مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس والقيادات الدكتورة عفاف عطية أن عدد المشاركين بلغ 16 متدربا من الكليات المختلفة منهم 15 متدربا من داخل جامعة قناة السويس ومتدربا واحدا من جامعة دمياط يمثلون كليات العلوم، الزراعة، الطب البشري، الحاسبات والمعلومات، الهندسة، التجارة، والعلاج الطبيعي.

وقام الدكتور ناصر مندور باستطلاع آراء المتدربين، مؤكدا أهمية دراسة الجوانب المالية والإدارية للمتقدمين لشغل الوظائف القيادية، مشيرا إلى أن الجامعة تهتم بتقديم برامج تدريبية للقيادات وتنفيذها لتوجهات الدولة بشأن تطوير أداء الجامعات وتوجيهها لتحقيق مؤشرات التنمية البشرية والاقتصادية.

يذكر أن البرنامج التدريبي المؤهل لشغل الوظائف القيادية يسعى إلى تنمية معارف ومهارات واتجاهات المشاركين بالبرنامج التدريبي بما يمكنهم من ممارسة أدوارهم القيادية ويستهدف البرنامج تدريب المرشحين للوظائف القيادية بالجامعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa