الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظ قنا يشهد حفل تكريم حفظة القرآن الكريم بفرشوط

جانب من التكريم

محافظات7-4-2024 | 23:24

دار الهلال

شهد محافظ قنا أشرف الداودي ، حفل تكريم 55 من حفظة القرآن الكريم، و المقام بقرية الدهسة مركز فرشوط، وبرعاية النائب خالد ابونحول عضو مجلس النواب وعضو الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري.

وأوضح محافظ قنا ، أن تحفيظ القرآن للأطفال، يساعد على تنشئتهم على التدين والأخلاق القويمة، التي تدعو إلى التسامح والوسطية والاعتدال والمحبة، وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة، من خلال الاقتداء بخلق القرآن الكريم ، لافتاً أن المحافظة تدعم مسابقات حفظ القرآن الكريم، لتشجيع أبنائها فى مختلف المراحل العمرية على حفظ القرآن الكريم.

و أعرب العميد أحمد الألفي، أمين تنظيم حزب الشعب الجمهوري على مستوى الجمهورية، على سعادته بالمشاركة في فعاليات حفل تكريم حفظة القرآن الكريم بقرية الدهسة بمركز فرشوط بمحافظة قنا، مؤكدا إن الهدف من إجراء المسابقة الدينية التي يقيمها حزب الشعب الجمهوري سنويا، هو نشر ثقافة التسامح، وتوعية الشباب والفتيات، بأن القرآن الكريم يدعو إلى الوسطية والاعتدال، وكذلك تشجيع الأطفال والشباب على روح التنافس، وحثهم على قبول الآخر، ونبذ الأفكار المتطرفة.

وأوضح النائب خالد ابونحول، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري بدائرة مركزي فرشوط وأبوتشت، وعضو الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري، إن المسابقة أقيمت في 4 مستويات، المستوى الأول حفظ القرآن كاملا، والمستوى الثاني حفظ نصف القرآن، والثالث حفظ ربع القرآن، والرابع حفظ أجزاء من القرآن.

  وفى نهاية الحفل كرم محافظ قنا وأمين تنظيم حزب الشعب الجمهوري على مستوى الجمهورية، 55 من الفائزين في المسابقة ومنحهم شهادات تقدير وهدايا قيمة،  بالإضافة إلى تكريم المحفظين تقديرًا لجهودهم في تحفيظ الدارسين.

Dr.Randa
Dr.Radwa