الثلاثاء 30 ابريل 2024

«سدايا» تسخر الحلول الذكية لخدمة قاصدي الحرمين الشريفين

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا

عرب وعالم8-4-2024 | 10:38

دار لهلال

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، أنها سخرت كافة جهودها لتوفير الحلول الذكية للجهات الحكومية المعنية بخدمة قاصدي الحرمين الشريفين خلال موسم العمرة.

وذكرت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي - وفقا لقناة الإخبارية السعودية اليوم - أنها سخرت جهودها لتوفير الحلول الذكية لخدمة قاصدي الحرمين الشريفين فضلاً عن تطوير الأبحاث في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي؛ بما يعود بالنفع على رفع جودة الخدمة في الحرمين الشريفين.

وتهدف الهيئة من هذه الجهود إلى تحقيق التكامل مع القطاعات الحكومية ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار، من أجل تقديم أفضل الخدمات لهم تنفيذًا لتوجيهات القيادة التي تؤكد ضرورة بذل أقصى ما يمكن لخدمتهم في إطار مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية (2030).

من جهة أخرى، ذكر الهلال الأحمر السعودي أنه تم رفع مستوى التأهب والجاهزية في المسجد النبوي قبل حلول عيد الفطر المبارك، وذلك عن طريق تقديم الخدمات الطبية والإسعافية الأولية لضيوف الرحمن.

وأوضحت قناة الإخبارية السعودية اليوم الاثنين، أن هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة المدينة المنورة أكملت استعداداتها لتقديم الخدمات الإسعافية لزوار المسجد النبوي خلال موسم شهر رمضان وعيد الفطر المبارك بالمدينة المنورة.

وأشارت إلى أن فرق الهلال الأحمر السعودي تنتشر في المسجد النبوي حيث لا يكاد يخلو أي ممر مشاة من تواجدهم، فهم يعملون لخدمة ضيوف الرحمن.

Dr.Randa
Dr.Radwa