الإثنين 29 ابريل 2024

وكيل تعليم بني سويف: جار إعداد جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني

هاني عنتر

محافظات8-4-2024 | 15:47

دار الهلال

قال وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف هاني عنتر إنه يجري حالياً إعداد جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل والشهادة الاعدادية طبقاً للخطة الزمنية،تمهيداً لعرضها على المحافظ لاعتمادها ، مع مراعاة المناسبات سواء الأعياد الوطنية أو الدينية التي تتزامن مع أيام الامتحانات.

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل الوزارة اليوم / الاثنين / بحضور الدكتور هاني رجائي وكيل المديرية و محمد رمضان مدير عام التعليم العام والدكتور ربيع محمد مدير عام الشؤون التنفيذية والمهندس كامل أبو طالب مدير عام التعليم الفني وعمر سيد مدير عام الشؤون المالية والإدارية ومديري الإدارات التعليمية وأمن المديرية والمتابعة وشؤون الطلبة و الامتحانات والتخطيط والمتابعة والتوجيه المالي والمباني ؛لمناقشة الإجراءات الإدارية والفنية لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتي تنطلق خلال شهر مايو المقبل.

وأكد تضافر الجهود وتعاون كافة أطراف المنظومة وبذل المزيد من الجهد لخروج الامتحانات بالشكل المطلوب، بالإضافة الى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية متصلة بغرف فرعية بإدارات التعليم لمتابعة جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب لأداء الامتحان بسهولة ويسر إلى جانب متابعة سير الامتحانات وتذليل كافة العقبات التي تواجه العملية الامتحانية وتقديم الحلول العاجلة لأي مشكلة طارئة.

ووجه وكيل الوزارة بضرورة الالتزام بحزمة من الضوابط والتعليمات الخاصة بوضع أسئلة الشهادة الإعدادية ، والتي تضمنت ضرورة تسليم الامتحان في حضور أعضاء اللجنة المكلفة كاملة ، والالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية الواردة من المركز القومي للامتحانات والبعد عن الأسئلة ذات الطابع السياسي والديني،مع ضرورة مراجعة المادة العلمية فنيا والتأكد من خلوها من الأخطاء اللغوية،مع عدم الاحتفاظ بأية أصول أو أوراق خاصة بالامتحان في أي صورة بعد تسليم الامتحان إلى المطبعة وعدم الخوض في أية احاديث متعلقة بالامتحان مع أي شخص خارج اللجنة المكلفة والحفاظ على الخصوصية وسرية الامتحان، مشدداً على إتخاذ كافة الإجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة في مختلف الامتحانات سواء سنوات النقل أو الشهادة الإعدادية.

وعلى صعيد آخر، أكدت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف المهندسة دينا عمر سليمان، تشغيل مراكز شحن عدادات المياه مسبقة الدفع خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك بدءًا من غد /الثلاثاء/ لمدة 6 أيام من الساعة 9 صباحًا و حتى الساعة 2 مساءً؛ تيسيرًا على المواطنين والاهتمام بتيسير الخدمات المقدمة.

ووجهت العملاء بضرورة التوجه لأقرب مركز شحن عدادات مسبقة الدفع لتحديث بيانات العداد قبل إجازة عيد الفطر، وقبل التوجه للتحديث برجاء وضع الكارت في العداد والضغط على الزر الأحمر.

وأوضحت سعي الشركة الدائم والاهتمام بخدماتها المقدمة وتسهيل التعامل مع العملاء وسهولة حصول المواطن على الخدمة، وذلك من خلال التطوير المستمر لخدماتها والتوسع في مراكز شحن عدادات المياه مسبقة الدفع، والذي يعتبر وسيلة دقيقة لاحتساب استهلاك العميل.

وأشارت إلى ضرورة المتابعة المستمرة للعدادات بعد تركيبها ومراجعة وتحليل الاستهلاكات والقراءات وتقديم الدعم الفني المستمر، وزيادة نقاط الشحن للكروت مسبقة الدفع.

Dr.Randa
Dr.Radwa