الخميس 2 مايو 2024

محافظ الأقصر والتخطيط العمراني يعتمدان المخططات التفصيلية لعدد من القرى

محافظ الأقصر مصطفى ألهم

محافظات8-4-2024 | 17:11

دار الهلال

اعتمد محافظ الأقصر، مصطفى ألهم، المخططات التفصيلية لقرى الشيخ عامر بالقرنة والروافعة الغربية بالبياضية والسلام بأرمنت، في إطار التعاون المثمر بين محافظة الأقصر والهيئة العامة للتخطيط العمراني، لضبط المنظومة العمرانية الحضارية والريفية من خلال إعداد المخططات الاستراتيجية العامة والتفصيلية لمدن وقرى المحافظة.

وأشاد مدير إدارة التخطيط العمراني بالأقصر، عبد المسيح نبيل، بجهود الهيئة العامة للتخطيط العمراني برئاسة الدكتورة مها فهيم رئيس الهيئة والدكتور ياسر حلمي نائب رئيس الهيئة.

بدوره، استعرض مدير المركز الإقليمي لجنوب الصعيد، السيد بدوي، آخر المستجدات الخاصة بتحديث المخطط الاستراتيجي العام لمدينة الأقصر بحضور الدكتور محمد العراقي استشاري التخطيط العمراني والمهندس عبد المسيح نبيل مدير التخطيط العمراني ورؤساء المدن ومديري الإدارات الهندسية.

من جانب آخر، استقبل المحافظ، مصطفى ألهم ، نيافة الأنبا عمانوئيل عياد مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك بالأقصر ووفد من الكنيسة الكاثوليكية لتقديم التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

ورحب محافظ الأقصر بالوفد الكنسي، مؤكدًا اعتزازه وتقديره لتلك الزيارات التي تعكس مدى قوة الروابط والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التي تميز المصريين، مشددًا على روح الوحدة والتآخي والمحبة التي تشهد على عظمة الشعب المصري ومواجهته للصعاب والتحديات متحليا بروح المواطنة.

كما هنأ وفد الكنيسة الإنجيلية المحافظ بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، متمنين دوام الأمن والاستقرار للبلاد، وأن يحفظ الله مصر ويديم الوحدة بين أبناء الوطن، وأن تستمر عجلة التنمية والرخاء على مصرنا الحبيبة.

كما رحب محافظ الأقصر بوفد الكنيسة الإنجيلية، مؤكداً اعتزازه وتقديره للروابط القوية والمشاعر الأخوية التي تميز الشعب المصري، مؤكدا أن المصريين جميعا شركاء في الوطن ونسيج واحد ويعملون معا للنهوض بالوطن، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية وأن ينعُم على شعبها بمزيد من الأمن والأمان والاستقرار والإزدهار في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

Dr.Randa
Dr.Radwa