الثلاثاء 30 ابريل 2024

شهداء وجرحى في غارات للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بقطاع غزة

غارات إسرائيلية

عرب وعالم9-4-2024 | 14:10

دار الهلال

استشهد فلسطينيون وأصيب آخرون، اليوم، في قصف لطائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته، طال عددا من المناطق في قطاع غزة.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد فلسطينيين وإصابة العشرات، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال بعدد من القذائف أحياء الشجاعية والصبرة وتل الهوا والشيخ عجلين.

 

كما استشهد شخص، وأصيب آخرون في قصف من طائرة مسيرة استهدف مجموعة من الفلسطينيين على طريق صلاح الدين جنوب شرق مدينة غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى المعمداني.

 

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا شمال القطاع بالتزامن مع قصف مدفعي على مناطق متفرقة.

 

وفي وسط القطاع، استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون إثر قصف لمدفعية الاحتلال استهدف محيط مدرسة تؤوي نازحين في مدينة دير البلح، كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية برجا سكنيا في مدينة الزهراء شمال غرب النصيرات.

 

وفي الجنوب، استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون جراء قصف استهدف منزلا في حي التنور شرق مدينة رفح.

 

وأطلقت زراق الاحتلال الحربية قذيفتين وفتحت نيران رشاشاتها الثقيلة صوب ساحل مدينة رفح.

 

وفي خان يونس، انتشل مواطنون ومسعفون نحو 84 جثمان شهيد، غالبيتها متحللة، وتم نقل عدد من الجثث إلى مستشفى أبو يوسف النجار، وأخرى قام المواطنون بدفنها.

 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أدى لاستشهاد 33207 فلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 75933 آخرين، في حصيلة غير نهائية؛ إذ لا يزال الآلاف في عداد المفقودين تحت الركام، وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa