الثلاثاء 30 ابريل 2024

لجمالك.. 6 خطوات للعناية ببشرتك في فصل الصيف

روتين العناية بالبشرة

سيدتي11-4-2024 | 09:18

منة الله القاضي

يعد فصل الصيف تحديًا كبيرًا لصحة البشرة، حيث تُصبح أكثر عرضة للجفاف والبهتان والشيخوخة المبكرة جراء أشعة الشمس الحارقة.

وللحفاظ على بشرة مشدودة وصحية خلال فصل الصيف، إليكِ أهم نصائح هامة، وفقاً لما نشر على موقع "boldsky"

- غذي بشرتك بالطعام:

أدخلي الفواكه والخضروات في وجباتك، خاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات، مثل التوت والسبانخ والحمضيات ؛ فهي  تساعدك على مكافحة أضرار الجذور الحرة، وزيادة إنتاج الكولاجين، وتعزيز صحة الجلد بشكل عام.

- قشري بشرتك بانتظام:

اختاري منتجات التقشير التي تحتوي على حبيبات دقيقة أو "أحماض ألفا هيدروكسي"، وهي مادة تعمل على إذابة خلايا الجلد الميتة بلطف دون التسبب في التهابها، ويمكنك عمل مقشر طبيعي في المنزل باستخدام الملح الخشن  مع زيت الزيتون، ووضعهما على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم فركها وغسلها جيداً..

- ضعي واقي الحماية من الشمس:

ضعي واقي الشمس بمعامل حماية SPF 30 أو أعلى كل صباح، لحماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

- دللي بشرتك بأقنعة التجميل:

اختاري الأقنعة الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن، ومنها تلك التي تدخل الفواكه في تركيبتها، ما يعزز الترطيب ويحسن نسيج البشرة، فتبدو أكثر نضارة، قومي بدمج الأقنعة في روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ مرة على الأقل في الأسبوع حتى تحصلي على بشرة مشرقة.

- النوم بشكل كافي:

النوم ضروري لإصلاح الجلد وتجديده، مما يسمح لخلايا البشرة بالتجديد ، لذا عليكِ أن تحصلي على 7-9 ساعات من النوم الجيد كل ليلة لتستيقظي ببشرة منتعشة ومتوهجة.

- الترطيب:

الترطيب هو مفتاح الحصول على بشرة صحية، عليكِ بدمج الخلطات الطبيعية المرطبة في روتينك مثل قناع العسل بالزبادي، مع الإكثار من تناول الماء.

Dr.Randa
Dr.Radwa