الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير وتغطية ترعة المريوطية

جانب من الفعالية

أخبار11-4-2024 | 12:31

دار الهلال

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد ، اليوم الخميس ، رئيس حي الهرم بالتشديد على الشركة المنفذة لأعمال تطوير ورصف البر الشرقي والغربي لترعة المريوطية بالالتزام بالمواصفات المحددة للأعمال؛ لضمان عوامل الاستدامة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم /الخميس/ لأعمال تطوير وتغطية ترعة المريوطية، وإنشاء ممشى سياحي وساحات انتظار أعلى القطاعات المغطاة من الترعة. 

وأطلع المحافظ على جهود مديرية الطرق في تنفيذ أعمال الرصف والتوسعة والتطوير لكلًا من البر الشرقي والبر الغربي لطريق المريوطية بدءًا من شارع الملك فيصل وحتى كوبري الصحابة. 

وكلف باستمرار الأعمال وسرعة الانتهاء منها؛ لتحقيق الاستفادة من أعمال التطوير للمواطنين وذلك في إطار خطة المحافظة في تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير والمناطق الأثرية. 

كما كلف رئيس حي الهرم بضرورة التأكيد على شركات المرافق بسرعة إنهاء أعمالها الخاصة بتغطية أو دفن أو تحويل الكابلات المتبقية والخطوط والمتعارضات مع المشروع لعدم التأثير على نسب التنفيذ ولتسهيل حركة سير المواطنين بالطريق.

وشدد على ضرورة مراعاة إنشاء بالوعات صرف الأمطار بالطريق؛ نظرًا لأهميتها الكبيرة خلال فصل الشتاء، خاصة وأن الطريق سيكون له أهمية كبيرة عقب انتهاء أعمال التطوير.

Dr.Randa
Dr.Radwa