الأحد 5 مايو 2024

القوات الروسية تحيد المئات من العسكريين الأوكرانيين خلال 24 ساعة

القوات الروسية

عرب وعالم13-4-2024 | 14:23

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /السبت/، تحييد المئات من العسكريين الأوكرانيين، في مناطق متفرقة في نطاق العملية العسكرية الخاصة، خلال الـ24 الساعة الأخيرة.

وذكرت الوزارة ، في بيان لها اليوم، "أنه في اتجاه /أفدييفكا/، قامت وحدات من مجموعة /المركز/ التابعة للقوات الروسية، بتحرير بلدة /بيرفومايسكوي/ التابعة لجمهورية /دونيتسك الشعبية/، وتم صد 8 هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية أوكرانية، وفقد العدو ما يصل إلى 235 عسكريا".

وأضاف البيان "أنه في اتجاه /دونيتسك/، احتلت وحدات من قوات مجموعة /الجنوب/ التابعة للقوات الروسية، مواقع أكثر فائدة، كما تم صد هجومين أوكرانيين، وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 500 جندي"، مشيرة إلى أنه في اتجاه /كوبيانسك/، قامت وحدات من قوات مجموعة /الغرب/ بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، وصدت 3 هجمات للقوات المسلحة الأوكرانية، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 25 عسكريا".

ونوهت وزارة الدفاع الروسية بأنه في اتجاه جنوب /دونيتسك/، قامت وحدات من مجموعة /الشرق/ التابعة للقوات الروسية، بتحسين الوضع التكتيكي، وبلغت خسائر العدو أكثر من 110 عسكريين أوكرانيين، وفي اتجاه /خيرسون/ بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 65 فردًا عسكريا".

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أنه خلال 24 ساعة، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 222 طائرة أوكرانية مسيرة، و8 صواريخ من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة /هيمارس/ و/فامباير/.