الخميس 2 مايو 2024

زعيم حزب فرنسي: كل شيء انتهى بالنسبة لأوكرانيا في عهد زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

عرب وعالم13-4-2024 | 16:16

قال زعيم حزب الوطنيين الفرنسي، المرشح لانتخابات البرلمان الأوروبي، فلوريان فيليبو، إن كل شيء انتهى بالنسبة لأوكرانيا في عهد زيلينسكي، وذلك تعليقا على كلام القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي بأن الوضع على الجبهة الشرقية قد ساء بشكل ملحوظ.

وأضاف فيليبو على شبكة التواصل الاجتماعي /إكس/، "انتهى الأمر بالنسبة لأوكرانيا في عهد زيلينسكي... زيلينسكي في وضع صعب، ونتيجة لذلك، أصبح الناتو متحمسا بشكل مفرط، وينظمون استطلاعات رأي مزيفة لجعل الناس يعتقدون أن "51% من الشباب الفرنسي يريدون الذهاب للقتال في أوكرانيا".

وأشار إلى أنه في تلك الاستطلاعات، تزامن تصنيف الشباب للدول إلى صديقة ومعادية بشكل مباشر مع المصالح الجيواستراتيجية لحلف الناتو، الموضحة في استراتيجية حلف الناتو 2030.

ونوه فيليبو أيضًا إلى الارتفاع المفاجئ في التوترات في الشرق الأوسط ليتحول مسرح العمليات إلى هناك بعد الإخفاقات في أوكرانيا.

وتابع السياسي الفرنسى : "لا تسمحوا لهذه الدعاية العسكرية أن تتلاعب بكم! وأصروا على وقف التصعيد والسلام في كل مكان، ولا تستسلموا لابتزازات الناتو!".

وكان القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، قد كشف عن الوضع العسكري الحالي على جبهات القتال المختلفة في أوكرانيا، مؤكدا صعوبة المعركة والقتال أمام الجيش الروسي.

وجاءت تصريحات سيرسكي، خلال مقابلة خاصة له مع موقع إخباري أوكراني، قال فيها "إن القوات المسلحة الروسية تحقق نجاحات تكتيكية كبيرة في مختلف المناطق والجبهات القتالية في أوكرانيا".

وأشار إلى أن الجيش الروسي يزيد من جهوده من خلال استخدام وحدات جديدة لضرب المدرعات يحقق من خلالها نجاحا تكتيكيا بشكل دوري.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa