الثلاثاء 30 ابريل 2024

مستشار سابق في البنتاجون: الصراع بأوكرانيا سينتهي قريبا بانتصار بوتين

البنتاجون

عرب وعالم13-4-2024 | 17:49

قال المستشار السابق فى البنتاجون ، الكولونيل دوجلاس ماكجريجور، إن القوات المسلحة الأوكرانية تفقد المزيد والمزيد من الجنود كل يوم، ما يشير إلى أن الصراع في أوكرانيا سينتهي قريبًا.

وأضاف ماكجريجور - في مقابلة مع قناة "ينفيت موني" على "يوتيوب"، "أن الأوكرانيين يفقدون الآن من الجنود كل يوم أكثر من أي وقت مضى، ولا ينبغي لنا أن نتفاجأ بأنهم ينهارون، وإنهم ينهارون ويتراجعون".

وبحسب ماكجريجور، فقد بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بالفعل أكثر من نصف مليون شخص، وهذا العدد مستمر في النمو، واصفا الدعم المستمر لأوكرانيا بأنه غير إنساني ولا يؤدي إلا إلى زيادة عدد القتلى، ودعا إلى وقف الصراع، وخلص إلى القول "إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انتصر".

وكان القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، قد كشف فى وقت سابق اليوم عن الوضع العسكري الحالي على جبهات القتال المختلفة في أوكرانيا، مؤكدا صعوبة المعركة والقتال أمام الجيش الروسي.

وجاءت تصريحات سيرسكي - خلال مقابلة خاصة له مع موقع إخباري أوكراني - قال فيها "إن القوات المسلحة الروسية تحقق نجاحات تكتيكية كبيرة في مختلف المناطق والجبهات القتالية في أوكرانيا".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa