الخميس 2 مايو 2024

للزوجين.. 5 خطوات لأشتعال نار الحبّ مهما مضت السنوات

لدوام الحب بين طرفي الزواج

سيدتي14-4-2024 | 01:29

منة الله القاضي

الحبّ شعورٌ رائعٌ يُضفي على الحياة الزوجية نكهةً خاصة، لكن مع مرور السنوات، قد يواجه طرفي الزواج صعوبة في الحفاظ على شعلة الحبّ مشتعلة بينهما.

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم الخطوات التي تساعدك على دوام اشتعال نار الحب مهما مرت السنوات، وفقاً لما نشر على موقع "psychologytoday"

- الاهتمام بالنفس:

احرصي على الاهتمام بذاتك بعد الزواج ، فخصصي وقتاً لممارسة الرياضة والحفاظ على لياقتك البدنية، وتناولي طعاماً صحياً ، وارتدي ملابس أنيقة لشريك حياتك.

- الثقة والاحترام:

احرصي على مناقشة أي أمر يؤثر سلباً على ثقتك في شريك حياتك،.. فالشك كفيل بإنهاء الحب بين طرفي الزواج، فلا تسمحي للظنون أن تسرق المشاعر العاطفية التي سبق وجمعتك مع شريك عمرك.

- الاعتماد المتبادل:

الشركاء الذين يعتمدون على بعضهم البعض في كل جانب من جوانب حياتهم يكونوا أكثر قرباً من غيرهم، ما يساهم في بقاء الحب بين طرفي الزواج.

- المغامرة والضحك:

في بداية العلاقة، كلّ شيء كان جديداً ومليئاً بالحماس. حاولوا استعادة ذلك الشعور، اخلقوا لحظات جديدة ، جرّبوا أنشطة جديدة، اخرجوا في مغامرات مميزة ، اصنعوا ذكريات جميلة مليئة بالضحك ، فكل هذا يقوي علاقتكما ، ويخلق ذكريات لا تنسى، ما يساعد على بقاء شعلة نار الحب بين طرفي الزواج مهما مضت السنوات.

Dr.Randa
Dr.Radwa