الإثنين 29 ابريل 2024

لإنقاص الوزن بشكل أسرع.. روتين يومي يجب اتباعه

إنقاص الوزن

سيدتي14-4-2024 | 12:24

فاطمة الحسيني

تعاني بعض النساء من زيادة الوزن وخاصة بعد انتهاء شهر رمضان، وتبحث عن الطرق والأنظمة الغذائية التي تساعدها على إنقاص الوزن بشكل سريع.

ونقدم في السطور التالية، روتين يومي فعال، يساهم في تخسيس الجسم في أسرع وقت، وفقاً لما نشر على موقع " times of india":


•    ابدئي عملية التمثيل الغذائي الخاص بك عن طريق شرب كوب من ماء أول شيء في الصباح، أو ماء الكمون، المعروف بخصائصه الهضمية ويمكن أن يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك، مما يساعد في فقدان الوزن.
•    بدلًا من تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية، تناول الفواكه الجافة والطازجة لتجنب الجوع، هذه الوجبات الخفيفة ليست لذيذة فحسب، بل مليئة أيضًا بالعناصر الغذائية الأساسية، مما يجعلك تشعر بالرضا والنشاط طوال اليوم.
•    خصص 50 دقيقة من يومك لجلسة تمرين، سواء أكان ذلك تمارين القلب أو تدريب القوة أو مزيجًا من الاثنين معًا، فإن التمرين المنتظم هو المفتاح لحرق السعرات الحرارية والتخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة.
•    تناول الشاي الأخضر مرتين يوميًا لتعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك وتعزيز حرق الدهون، حيث يمكن أن يساعد الشاي الأخضر، الغني بمضادات الأكسدة والكاتيكين، في إنقاص الوزن عند دمجه مع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية.
•    واحدة من أسرع الطرق لإنقاص الوزن هي التقليل من تناول السكر، لذلك تجنبي المشروبات السكرية والوجبات الخفيفة والحلويات، وابحث عن البدائل الصحية بدلاً من ذلك، وهذا التغيير البسيط يمكن أن يقلل بشكل كبير من السعرات الحرارية التي تتناولها ويعزز فقدان الوزن.
•    تأكدي من حصولك على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم الجيد كل ليلة، حيث أن قلة النوم يمكن أن تعطل مستويات الهرمونات، مما يؤدي إلى زيادة الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام، مما يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة، لذلك أهدفي إلى الحصول على جدول نوم ثابت لدعم أهدافك المتعلقة بخسارة الوزن.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa