الثلاثاء 30 ابريل 2024

«الزراعة»: قدمنا كل التسهيلات لزيادة إنتاجية القمح وحصاد الخير

حصاد القمح

أخبار14-4-2024 | 12:39

دار الهلال

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة، الدكتور محمد القرش، إن الحكومة بذلت كافة الجهود لتوفير التسهيلات والمستلزمات الزراعية اللازمة للفلاح المصري حتى يتم زراعة القمح بشكل ناجح، واصفا موسم القمح هذا العام بـ"حصاد الخير".

وأضاف القرش، في مقابلة خاصة لقناة "الأولى"، اليوم الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص على تحسين مستوى معيشة الفلاح المصري، وذلك من خلال التوجيهات التي أصدرها برفع سعر توريد أردب القمح إلى 2000 جنيه، لتشجيع المزارعين على التوريد". 

وأشار إلى أنه سيتم صرف كافة المستحقات المالية للمزارعين خلال 48 ساعة من عمليات توريد القمح، مؤكدا أن وزارة الزراعة تتابع بشكل يومي مع المزارعين حتى خلال إجازة عيد الفطر المبارك لإزالة كافة العقبات خلال حصاد القمح.

وأضاف أن التقاوي المعتمدة التي قدمتها وزارة الزراعة ساهمت بشكل كبير في تحقيق زيادة ملحوظة في زراعة الفدان وقللت من عمليات المكافحة والمبالغ المالية التي تصرف في هذا الشأن، مما ينعكس على حياة أفضل للمزارع المصري، وتحقيق أكبر انتاجية ممكنة من محصول القمح ومختلف المحاصيل الزراعية.

وأوضح القرش أن وزارة الزراعة ستبدأ خلال الساعات القادمة باستلام كميات الأقماح من المزارعين وحفظها في الصوامع المصرية من أجل استخدامها في الفترات المقبلة، مشيدا بجهود المزارعين وتنفيذ كافة التعليمات الخاصة بزراعة القمح بكل دقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa