الخميس 2 مايو 2024

لجمالك.. 6 حيل للحصول على مكياج صيفي هادئ يقاوم التعرق

مكياج صيفي

سيدتي15-4-2024 | 09:35

منة الله القاضي

تشكو بعض النساء من تعرق وبهتان البشرة خلال فصل الصيف، الأمر الذي يجعلهن يبحثن عن الطريقة المثلى لوضع مكياج صيفي هادئ دون أن يفسده الطقس الحار.

 وإليكِ أهم حيل الحصول على مكياج جذاب خلال فصل الصيف، وفقاً لما نشر على  موقع "boldsky":

- استبدلي كريم الأساس الثقيل ببدائل خفيفة وقابلة للتنفس لمنع مكياجك من التكتلات أو الذوبان في حرارة الصيف، مثل مرطبات البشرة.

- استخدمي البرايمر، فهو تركيبة جمالية سحرية تعمل كحاجز بين بشرتك ومكياجك ، ويساعدك على أخفاء عيوب البشرة والتحكم في إنتاج الزيت وإطالة عمر مكياجك ، لذا اختاري برايمر يتناسب مع نوع بشرتك.. فإذا كانت بشرتك دهنية فعليكِ باستخدام برايمر غير لامع ، أما صاحبات البشرة الجافة فيناسبهم برايمر مرطب.

- تعتبر البودرة ضرورية لتثبيت المكياج والتحكم في لمعانه، ولكن الكثير منها يمكن أن يترك بشرتك تبدو متكتلة ومسطحة، خاصة في حرارة الصيف، لذا اختاري المساحيق الشفافة أو البخاخات المثبتة لإضفاء اللمعان على منطقة الجبين والأنف، وذلك لتثبيت مكياجك.

- استخدمي مستحضرات التجميل المقاومة للماء خاصة عند اختيار الماسكارا وكحل العيون ومساحيق الوجه ومنتجات الحواجب، وذلك لضمان بقاء مكياج عينيك ثابتًا طوال اليوم، فقد يؤدي العرق والرطوبة إلى تلطيخ أو تشويه أو إزالة المكياج عن وجهك.

- اختاري أحمر خدود كريمي ومرطب شفاه ملون وظلال عيون شفافة بألوان صيفية ناعمة مثل الخوخ والبرونز ، واستمتعي بأجواء الصيف المشمسة والمريحة من خلال اختيار ظلال مكياج شفاف.

- ضعي كريم أو هايلايتر سائل على النقاط العالية من وجهك، مثل عظام الخد وعظام الحاجب وقوس كيوبيد للحصول على لمسة نهائية ندية ومشرقة، وتجنبي التركيبات الثقيلة اللامعة واختاري اللمسات النهائية الدقيقة التي تحاكي اللمعان الطبيعي للبشرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa