الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الجيزة: منع 52 مخالفة بناء على الأراضي الزراعية في المهد خلال إجازة عيد الفطر

جانب من الحملة

محافظات15-4-2024 | 13:32

دار الهلال

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إنه تم منع 52 مخالفة وتعد في المهد على الأراضي الزراعية ومخالفات بناء خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك بمراكز ومدن وأحياء المحافظة .

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم /الاثنين/ - أنه تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بملاحقة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء ورصدها على مدار الساعة خلال إجازة العيد، وذلك في إطار التكليفات الصادرة من الدولة في ذلك الصدد . 

وأوضح أن المخالفات تنوعت ما بين منشآت بالبلوك الأبيض وأسوار وغرف وشدات خشبية وأعمال تعلية وأعمدة خرسانية وحوائط وأساسات وحظائر وشون، وقد تم إزالة حالات المخالفة وتحرير المحاضر لأصحابها.

وأكد أن غرفة العمليات تعاملت مع شكاوى المواطنين الخاصة بالظواهر السلبية خلال إجازة العيد وتم توجيه كل شكوى للجهة المختصة لسرعة التعامل معها، حيث أنه تم تنفيذ حملات مستمرة على المواقف للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب على جميع خطوط سيارات الأجرة.

وتابع أنه تم تكليف الأجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية برفع درجة الاستعداد القصوى خلال فترة إجازة العيد؛ للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومتابعة الأسواق؛ للتأكد من جودة السلع والمنتجات الغذائية المعروضة.

ولفت إلى أنه تم المرور على المستشفيات للتأكد من تواجد الأطقم الطبية والمستلزمات العلاجية والأدوية وانتظام الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين على الوجه الأكمل خلال إجازة عيد الفطر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتغيبين عن العمل.

كما تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز برفع كافة مظاهر الإهمال المتمثلة في الأسواق العشوائية والإشغالات والتعديات التي كانت تعوق الطريق أمام حركة المواطنين، موجهًا الشكر لجميع العاملين بالمحافظة لما بذلوه من جهود في تطبيق الخطة التي تم وضعها للعمل خلال أيام العيد لراحة وسلامة المواطنين؛ لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والحفاظ على ما تحقق على أرض المحافظة من إنجازات ومشروعات قومية ضمن خطة الدولة.

Dr.Randa
Dr.Radwa