الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ كفر الشيخ: توزيع 25 ألف كيلو لحوم على الأسر الأولى بالرعاية

جانب من الفعالية

محافظات15-4-2024 | 15:24

دار الهلال

أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، اهتمام الدولة بمحدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية، حيث تم توزيع 25 ألف كجم لحوم و8 آلاف كرتونة مواد غذائية من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان بأغلب المراكز والقرى بالمحافظة.

من جانبها، قالت وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة الدكتورة ماجدة جلالة، إن توزيع اللحوم والمواد الغذائية يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، ولرفع العبء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم، مشيدة بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني التي تسهم دائمًا في إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة. 

وأضافت أنه تم التوزيع على الأهالي والأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الهمم من أبناء المحافظة؛ لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر وإدخال الفرحة لقلوبهم خاصة في أيام الشهر الكريم. 

وعلى صعيد آخر، تابع محافظ كفر الشيخ جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلطيم، الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، وذلك بالتعاون مع إدارات التموين والصحة والطب البيطري.

وأسفرت الحملة عن تحرير 11 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت 5 محاضر عدم إعلان، و3 محاضر شهادة صحية، و3 محاضر نظافة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وكلف المحافظ كافة الجهات المعنية بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع؛ لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

Dr.Randa
Dr.Radwa