الإثنين 29 ابريل 2024

في نسخته الـ91.. معرض زهور الربيع 2024 يفتح أبوابه للمشاركة

معرض زهور الربيع - أرشيفية

اقتصاد15-4-2024 | 17:32

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال قطاع الإرشاد الزراعي، عن بدء استقبال طلبات المشاركة في النسخة الـ91 من معرض زهور الربيع، المقرر عقده في متحف الزراعة بالدقي خلال شهر مايو المقبل.

وأوضح الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، في بيان صادر اليوم الإثنين، أنه تم تشكيل لجنة خاصة من مختلف الجهات ذات الصلة بالوزارة، بالإضافة إلى ممثلين عن العارضين السابقين وخبراء من القطاع الخاص، للعمل على ترتيب وتنظيم جميع جوانب المعرض.

وأشار إلى أن اللجنة مكلفة بتذليل العقبات وتسهيل الإجراءات للراغبين في المشاركة، بالإضافة إلى وضع الجدول الزمني والبرامج اللازمة وتوزيع المساحات للمشاركين، بهدف تنظيم معرض يليق بسمعة الوزارة وتاريخ المعرض.

ومن جانبه، أكد المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين ورئيس اللجنة التنظيمية، أن اللجنة بدأت في اتخاذ جميع الإجراءات التنفيذية اللازمة للمعرض، ودعت الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص المعنية بزهور الزينة والقطف والصبارات وتنسيق الحدائق إلى تقديم طلبات المشاركة.

يعد المعرض السنوي، الذي يقام منذ 90 عامًا، أكبر حدث زراعي وثقافي في المنطقة العربية، حيث يستقطب زوارًا من مختلف الفئات المهتمة بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق، ويشارك فيه منتجو الزهور وأصحاب المشاتل وشركات تنظيم الحدائق وأنظمة الري الحديثة، بالإضافة إلى عرض مستلزمات الإنتاج الزراعي.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa