الثلاثاء 30 ابريل 2024

«آمنة» نعمل على تذليل العقبات لضمان سرعة إنشاء المخازن الاستراتيجية

وزير التنمية المحلية هشام آمنة

أخبار15-4-2024 | 19:09

أكد وزير التنمية المحلية هشام آمنة أن الوزارة تتابع بانتظام تقدم عملية إنشاء المناطق اللوجستية والمخازن الاستراتيجية مع المحافظات، وتعمل على تذليل أية عقبات تعترض تنفيذ المشروع وضمان الالتزام بالجداول الزمنية المحددة، بالإضافة إلى توفير جميع التسهيلات الضرورية في هذا المجال الحيوي.

وأوضح أن المشروع، يهدف إلى تأمين مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية على مدار العام، وتقليل الأسعار النهائية للسلع الغذائية الأساسية.

وجاءت تصريحات الوزير خلال استقباله اليوم مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، الدكتور إبراهيم عشماوي، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. وخلال الاجتماع، ناقش آمنة مع عشماوي التقدم في إنشاء المخازن الاستراتيجية والمناطق اللوجستية للمنتجات والسلع الغذائية الأساسية في عدد من المحافظات، بما في ذلك الفيوم وكفر الشيخ والسويس والأقصر والشرقية، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لضمان توفير السلع الأساسية بأسعار منخفضة تعود بالفائدة على المواطنين.

وأكد الدكتور عشماوي أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي يتابع عن كثب تقدم العمل في بناء المخازن والمناطق الاستراتيجية بالمحافظات، الأمر الذي سيسهم في تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية وتقليل الهدر والفاقد والتكاليف، ما يؤثر إيجاباً على الأسعار النهائية للمستهلكين.

وأضاف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن الدولة تعمل على تطبيق أحدث التكنولوجيا في إدارة عمليات تخزين السلع لضمان جودتها وسلامتها، إلى جانب تأمين مخزون استراتيجي من المنتجات الغذائية على مدار العام، وتحسين نظام التخزين وإدارة المخزون في جميع المحافظات.

Dr.Randa
Dr.Radwa