الإثنين 29 ابريل 2024

4.3 مليار يورو من بنك الاستثمار الأوروبي لتعزيز الابتكار والعمل المناخي

بنك الاستثمار الأوروبي (EIB)

عرب وعالم15-4-2024 | 19:39

 وافق اليوم الإثنين، مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) على تمويل جديد بقيمة 4.3 مليار يورو لتحسين النقل الإقليمي وتوزيع الطاقة، وتعزيز الاستثمار التجاري في الابتكار والعمل المناخي، إضافةً إلى توسيع تخزين الطاقة وتحسين معالجة المياه والنفايات.

وأكدت ناديا كالفينيو، رئيسة بنك الاستثمار الأوروبي، في بيان صادر اليوم، أهمية الحصول على التمويل لتعزيز نمو الأعمال وخلق فرص العمل وتحسين الخدمات. وأشارت إلى أن المشروعات الاستثمارية التي تمت الموافقة عليها اليوم ستساعد الشركات الأوروبية على تعزيز الابتكار وزيادة استخدام الطاقة المتجددة وتحسين وسائل النقل العام وإعادة التدوير المحلية، مما يسهم في تعزيز القدرة التنافسية للاقتصادات الأوروبية.

كما أقر مجلس الإدارة على تمويل بقيمة 3 مليارات يورو لدعم الاستثمار في الأعمال التجارية، والذي سيعزز الابتكار البحثي للشركات ويساهم في تعزيز النمو الاقتصادي ودعم التوسع في مناطق التماسك وتعزيز العمل المناخي في القطاع الخاص.

وشملت الموافقة مبادرة جديدة لتمويل مشروعات البحث والتطوير المبتكرة في فرنسا، بالإضافة إلى مشروع لمعالجة التحديات المتعلقة بتقلبات الطاقة والتضخم والتوترات السياسية. وتم الاتفاق أيضًا على دعم الاستثمارات في الإبداع في مختلف أنحاء إيطاليا، بما في ذلك مناطق التماسك.

ووافق مجلس الإدارة على دعم بنك الاستثمار الأوروبي لخطة تمويل جديدة طويلة الأجل لتقاسم المخاطر، بالإضافة إلى تمويل العمل المناخي من قبل الشركات في خمس دول بوسط أوروبا، لدعم استخدام الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، وأخيرًا، وافق بنك الاستثمار الأوروبي على تمويل الاستثمار في الاقتصاد الدائري في إيطاليا، بهدف تحسين توزيع مياه الشرب وحماية المياه من التغيرات المناخية، وتعزيز إعادة تدوير النفايات.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa