الثلاثاء 30 ابريل 2024

بدأ اليوم.. شروط وقواعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية

المدارس المصرية اليابانية

تحقيقات16-4-2024 | 13:36

أماني محمد

بدأت وزارة التربية والتعليم اليوم، فتح باب التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024 -2025، وذلك وفقا لشروط حددتها الوزارة بشأن القبول وقواعد التقديم فيها، وحددت أماكن المدارس المصرية اليابانية 2024 في كل المحافظات.

تقديم المدارس المصرية اليابانية 2024

ويتاح التقديم بدءا من اليوم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024 / 2025، ولمدة 15 يوما، عبر رابط التقديم الذي أطلقته وزارة التعليم من هنا، وذلك في المدارس البالغ عددها 51 مدرسة في 26 محافظة على مستوى الجمهورية.

ووفقا لما أعلنته وزارة التعليم، فالتقديم إلكتروني لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، وحددت شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس، موضحة أنه سيتم فتح باب التقديم من المستوى الثاني رياض أطفال KG2 حتى الصف الثالث الابتدائي في بعض المدارس الحالية التي بها بعض الأماكن المحدودة الشاغرة فقط وفق الشروط وقواعد المدارس المصرية اليابانية للسن والتسلسل الدراسي.

 

نظام المدارس المصرية اليابانية

والمدارس المصرية اليابانية هي مدارس حكومية لغات، من المستوى الأول لرياض الأطفال وحتى الصف الأول الإعدادى، وتعتمد المنهج الدراسي المصري الجديد (2.0) والدراسة باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تدريس منهج المستوى الرفيع في اللغةالإنجليزية Connect Plus، كما تدرس أنشطة التوكاتسو اليابانية، وتستهدف تنمية شخصية الطفل.

وتقدم طلبات الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للصفوف الدراسية المتاحة عبر البوابة الإلكترونية للمدارس، يشترط أن يكون سن الطفل وفق الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي سيتم التقدم لها  فى أول اكتوبر من عام 2024.

شروط المدارس المصرية اليابانية

وحددت إدارة المدارس المصرية اليابانية قواعد وشروط القبول، وهي

يشترط أن يكون الطفل المتقدم مصرى الجنسية وذو أبوين مصريين وفقا للقواعد المعمول بها في وزارة التربية والتعليم الفني.

ويشترط عن التقديم أن يكون سن الطالب المستوى الأول رياض أطفال 4 سنوات لـ5 سنوات عدا يوم.

ويشترط عن التقديم أن يكون سن الطالب المستوى الثاني رياض أطفال 5 سنوات 6 سنوات عدا يوم واحد

ويشترط عن التقديم أن يكون سن الطالب الصف الأول الإبتدائي  6 سنوات 7 سنوات عدا يوم واحد.

ويشترط عن التقديم أن يكون سن الطالب الصف الثاني الإبتدائي 7 سنوات 8 سنوات عدا يوم واحد.

ويشترط عن التقديم أن يكون سن الطالب الصف الثالث الإبتدائي 8 سنوات 9 سنوات عدا يوم واحد.

 

الأوراق المطلوبة للتقديم

وتشمل الأوراق المطلوبة للتقديم، ما يلي:

  • شهادة ميلاد مميكنة للطفل / التلميذ حديثة الإصدار لا تزيد عن شهر).
  • بطاقة الرقم القومى لولى الأمر (سارية).
  • إثبات محل الإقامة للعنوان الحالي بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بسته أشهر على الأقل توثيق رسمي) وذلك في حالة اختلاف محل الإقامة الحالى عن المثبت في بطاقة الرقم القومي.
  • التوقيع على إقرار ولى الأمر عدد 2 أصل نسخة لولى الأمر ونسخة للمدرسة وفى حالة مخالفة ولى الأمر لأى من بنود الإقرار لا يتم قبول ملف الطفل ولا يحق له المطالبة بقيمة  مبلغ مقدم المصروفات.
Dr.Randa
Dr.Radwa