الثلاثاء 30 ابريل 2024

يمكن دفعها على 3 أقساط.. قيمة مصروفات المدارس المصرية اليابانية لعام 2025

المدراس المصرية اليابانية

تحقيقات16-4-2024 | 15:07

بدأت وزارة التعليم اليوم، فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية للعام 2024 -2025، وحددت قيمة المصروفات الدراسية للمدارس المصرية اليابانية، ويتاح التقديم بدءا من اليوم ولمدة 15 يوما، وفقا للضوابط التي أعلنتها وزارة التعليم.

مصاريف المدارس اليابانية 2024

وحددت قيمة مصاريف المدارس اليابانية 2024، حيث حددت طرق سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسى 2024 /2025 وقدرت قيمة المصروفات للقيد بالمدارس المصرية اليابانية 2024 للعام الدراسى 2024 /2025، بـ17200 جنيه، ويتم صدور قرار وزاري خاص بتنظيم قواعد وإجراءات وتسعير الكتب الدراسية لمنظومة المناهج الجديدة وسيتم إخطار ولى الأمر بذلك بشكل رسمي في حينه، أما قيمة الزي المدرسي إجبارية لبداية كل مرحلة والمستجدين وتكون إضافية علي قيمة المصروفات الدراسية.

وتشمل مصاريف المدارس اليابانية سداد كامل المصروفات الدراسية والكتب الدراسية والزى المدرسى، ويتم دفعها من خلال السداد المباشر من خلال ماكينة الدفع المباشر POS بالمدرسة، أو السداد بفرع بنك مصر بموجب أصل إيصال السداد، ولا يتم قبول صورة من الإيصال أو صورة على الواتس آب أو أي تطبيق أخر متاح سداد الأقساط بطرق و وسائل مختلفة.

وعن نظام التقسيط، فتدفع المستحقات على ثلاث أقساط، يتم سداد القسط الأول في خلال أسبوع من إخطار ولى الأمر بقبول ملف الطفل، أما سداد القسط الثانى في شهر نوفمبر المقبل، وسداد القسط الثالث في شهر يناير.

 

مميزات المدارس اليابانية

وللتقديم في المدارس اليابانية يجب أن يكون الطفل مصري الجنسية ومن أبوين مصريين، ويتاح التقديم عبر المنصة الإليكترونية فقط من هنا، حيث أكد موقع التقديم أن هذا الإجراء خاص بالمدارس المصرية اليابانية التي سيتم تشغيلها العام الدراسي 2024 -2025، وأنه لا تطبق هذه القواعد علي أي مدارس أخري تابعة لوزارة التربية والتعليم.

وشدد على أنه لن يتم قبول أى طلبات للتقدم بأى وسيلة أخرى أو بعد المواعيد المحددة او تم تقديمها قبل الميعاد المحدد وتتساوى الفرص لجميع الطلبات المقدمة دون النظر إلى أولوية التسجيل على المنصة.

وتتميز المدارس المصرية اليابانية بأن لغة التدريس فيها اللغة الإنجليزية، وتستخدم المنهج الدراسي المصري 2.0، بالإضافة إلى أنشطة "التوكاتسو"، وهي أنشطة أساسية تستهدف تعزيز شخصية الطفل.

 

موقع المدارس اليابانية الإلكتروني

ويتاح التقديم عبر المنصة الإليكترونية فقط من هنا، حيث أكد موقع التقديم أنه سيكون التقدم هذا العام لمرحلة رياض الأطفال المستوى الأول بكل المدارس، وعن بقية الصفوف الأعلى، أوضح أنه فى حال وجود أماكن متاحة سيتم فتح باب التقدم على هذه الأماكن في مدارس محددة فقط.

وجاء جدول السن للتقديم ليكون وفقا لما يلي:

ويشترط إحضار عدد من المستندات وقت التقديم والاختبار المبدئي، وهي:

شهادة ميلاد مميكنة للطالب حديثة الإصدار، لا تزيد مدتها عن شهر، وأن تكون بالعلامة المائية.

تقديم بطاقة الرقم القومى سارية لولى الأمر.

إثبات محل الإقامة للعنوان الحالى بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بسته أشهر على الأقل من خلال توثيق رسمي، ويكون ذلك فى حالة اختلافه عن المثبت فى بطاقة الرقم القومى.

التوقيع على إقرار ولى الأمر، وهو نسختان، واحدة لولي الأمر والأخرى للمدرسة.

وفى حالة مخالفة ولى الأمر لأى من بنود الإقرار لا يتم قبول ملف الطفل ولا يحق له المطالبة بقيمة مبلغ مقدم المصروفات.

Dr.Randa
Dr.Radwa