الأربعاء 22 مايو 2024

تدمر القلب.. دراسة تفجر مفاجأة بشأن السجائر الإلكترونية

السجائر الإلكترونية وأمراض القلب

طبيب الهلال16-4-2024 | 22:50

إيمان عبد الرحمن

تشير دراسة جديدة إلى أن الأشخاص الذين استخدموا السجائر الإلكترونية في مرحلة ما من حياتهم لديهم فرصة أكبر للإصابة بفشل القلب مقارنة بأولئك الذين لم يدخنوا السجائر الإلكترونية مطلقا.

فوفقا للدراسة التي نشرت علي موقع " هيلث لاين" فإن السجائر الإلكترونية، هي أجهزة تعمل بالبطاريات تعمل عن طريق تسخين سائل يحتوي عادة على النيكوتين في رذاذ يتم استنشاقه، دخلت الأجهزة المشهد في أوائل عام 2000 كبديل أكثر أمانا لتدخين السجائر ومع ذلك، تشير مجموعة متزايدة من الأبحاث إلى أنها تشكل أيضا مخاطر صحية.

وقال المؤلف الرئيسي ياكوبو بيني الحسن طبيب مقيم في MedStar Health في بالتيمور" يوجد المزيد والمزيد من الدراسات التي تربط السجائر الإلكترونية بالآثار الضارة وتجد أنها قد لا تكون آمنة كما كان يعتقد سابقا" و"الفرق الذي رأيناه كان كبيرا يجدر النظر في العواقب على صحتك ، خاصة فيما يتعلق بصحة القلب، لا يعني فشل القلب توقف القلب عن العمل، كما يوحي اسمه بدلا من ذلك ، إنها حالة خطيرة ولكن يمكن التحكم فيها في بعض الأحيان تحدث عندما لا يستطيع قلب الشخص ضخ ما يكفي من الدم والأكسجين إلى أعضاء أخرى في الجسم. يعاني حوالي 6.2 مليون شخص في الولايات المتحدة من قصور القلب.

بينما يعرف العلماء أن تدخين التبغ هو أحد أهم المساهمين في نمط الحياة في قصور القلب، إلا أنهم ما زالوا يستكشفون كيف يمكن للسجائر الإلكترونية أن تؤثر على الحالة.

الاكثر قراءة