الثلاثاء 30 ابريل 2024

المكتبة العامة بقصر ثقافة بنها تناقش كتاب المفاتيح العشر للنجاح

كتاب المفاتيح العشرة للنجاح لـ إبراهيم الفقي

ثقافة17-4-2024 | 22:00

إسلام علي

قدمت فرقة الإنشاد الديني بقصر ثقافة بنها، بقيادة المايسترو حسن إبراهيم، عرض فني جديد تضمن باقة من الأغاني الدينية.


وعلي جانب آخر، وضمن خطة أنشطة القصر، ناقشت المكتبة العامة بالقصر، كتاب "المفاتيح العشر للنجاح" تأليف: د إبراهيم الفقي، ناقشته الأستاذة منار علاء الدين.


يسرد الكتاب خطوات النجاح و كيف عمل الكاتب جاهدا للوصول إلى النجاح الذى هو فيه الآن، كما يصطحبك الكاتب إلى عالم من النشاط والرغبة فى تحقيق الطموح ويبين أن لا مستحيل فى الحياة و كل شخص يستطيع أن يحقق أحلامه و طموحاته بالعمل الجاد و الإصرار و يدلل على آراءه من مقولات الحكماء من جميع أنحاء العالم و يبين أن الإنسان قادر على تحدي نفسه و ظروفه و الوصول إلى ما يريد و أن النجاح الحقيقي يبدأ من تحدى الشخص العوائق و عدم الشعور باليأس، ومن هنا يوضح  أن النجاح مرسوم بعشرة مفاتيح وهم: الدوافع، وهي مجموعة من الأشياء تتحكم في حياتنا وسلوكنا، والقوة العقلية والجسمانية اللازمة لتنفيذ الأهداف، فضلا عن المهارة والحكمة الفنية و القدرة على التخيل وهو العنصر الأهم الذي يعين الإنسان في تصور ما يريده.

ويعتبر التخيل طريق النجاح فضلا عن الانضباط وقوة السيطرة على حياة الإنسان هي أفضل طريق للوصول إلى النجاح. 


وأكمل: أن التوقع لشيء نريد أن نكون عليه في المستقبل وهو ما سوف يحضره لنا في المستقبل. وبالإضافة إلى الالتزام والمرونة والصبر وقت الفشل، لأن هناك العديد من الأشخاص كانوا على أبواب النجاح ولكن انهاروا بسبب عدم انعدام الثقة وعدم الصبر.  


فمفاتيح النجاح تعد إشارة واضحة وإيجابية تعينك فى طريقك لتحصيل النجاح فيجب أن نتعايش مع التفاؤل و طرد السلبية من حياتنا فالعمل هو ما يبقى سواء كان أثرا فى الدنيا أو مرافقا لك فى الآخرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa