الأربعاء 22 مايو 2024

عبر الفيديو كونفرانس.. بدء فعاليات ورقة السياسات الأولى لتقييم «دوي»

مبادرة دوي لتمكين الفتيات.. تقييم شامل وتطلع للمستقبل

أخبار17-4-2024 | 22:37

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أولى فعاليات ورقة السياسات الأولى لتقييم أنشطة وفعاليات المبادرة الوطنية "دوي" لتمكين الجنسين، والتي تستمر من 17 إلى 30 أبريل الجاري عبر برنامج زووم وقاعات الفيديو كونفرانس بالمديريات.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الفعاليات تأتي  تحت إشراف الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، بالتنسيق مع الإدارات المعنية بالوزارة والمديريات التعليمية.

وكشفت، أن المبادرة تهدف إلى دعم حقوق الفتيات وتمكينهن، وتشجيع المجتمع على تعزيز دور الفتيات كقادة مستقبلية، ورائدات التغيير، وذلك من خلال تنمية مهارات التعبير عن الذات والمشاركة الإيجابية في المجتمع.

وأشار البيان إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع الجهات الشريكة، تعمل على تمكين الفتيات للمشاركة الفعّالة في صنع مستقبل الجمهورية الجديدة، وتوفير كل الدعم اللازم لهن في مختلف المجالات.

تجسد ورقة السياسات محاور متعددة تهدف إلى تعزيز تكافؤ الفرص التعليمية بين الجنسين، ودعم المجتمع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

كما تشمل الفعاليات مناقشات حول تطوير مهارات وقدرات المشاركين، وتعزيز العمل الجماعي والشراكات المجتمعية في هذا السياق.

جديرًا بالذكر، أن المبادرة "دوي" تأتي برعاية السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة برئاسة المهندسة نيفين عثمان، والجهات الشريكة على مستوى قطاعات الجمهورية، وفقاً لرؤية الاستراتيجية للتعليم 2030.