الأربعاء 1 مايو 2024

اليوم العالمي للتراث | الكتب والوثائق تعلن خصمًا 30% على هذه الإصدارات

دار الكتب والوثائق القومية

ثقافة18-4-2024 | 11:19

أروى أحمد

أعلنت دار الكتب والوثائق القومية، عن نسبة خصم 30% على عدد من الإصدارات التراثية، برئاسة أسامة طلعت، في إطار احتفالات وزارة الثقافة باليوم العالمي للتراث، ابتداءً من اليوم الخميس وحتى الإثنين القادم، تحت رعاية وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني.

اشتملت قائمة الإصدارات التراثية على عدد من الكتب المتميزة والمهمة ومنها: "ديوان الشبراوي"، "الديوان الأكبر"، "الوافي بحل الكافي"، "جمليات التراث المعماري بالقاهرة والإسكندرية"، "عنقود الزواهر"، "شفاء الأسقام"، "شرح التائية الكبرى"، "أبنية الأسماء والأفعال"، "ديوان نابغة بن شيبان"، "تراث محمد حسين هيكل"، "مصر والتراث الكارتوغرافي"، "عقد الجمان"، وعدد آخر من الإصدارات.

وأعدت دارت الكتب والوثائق القومية، برنامجا مختلفا ومتنوعا للاحتفال باليوم العالمي للتراث، والذي يشتمل على: إقامة ندوة بعنوان "جهود الدولة في حفظ ونشر التراث القومي: دار الكتب والوثائق القومية، نظرة مستقبلية"، كما تنظم الدار معرضا لمستنسخات من لوحات ومخطوطات من مقتنياتها.

تدير الندوة: مروة شريف، مديرة النشر في دار الكتب والوثائق القومية.

كما يشارك في الندوة كل من نهلة إمام، مستشارة وزيرة الثقافة لشئون التراث، ندا محمد عبد الرحمن، باحثة دكتوراة بمركز ترميم دار الوثائق.

Dr.Randa
Dr.Radwa