الأربعاء 1 مايو 2024

كي تكوني أكثر سعادة وفرح.. 5 نصائح واجب اتباعها

السعادة والفرح

سيدتي18-4-2024 | 11:33

فاطمة الحسيني

تتمنى كل امرأة ان تحظى بالسعادة والفرح في حياتها الشخصية والمهنية، كي تستطيع أن ترى الحياة بمنظور ايجابي ومشرق للمستقبل، ولذلك نوضح في السطور التالية، أهم النصائح الواجب إتباعها، كي تكوني أكثر سعادة، وفقاً لما نشر على موقع " interesticle":

• هناك دراسات نفسية تشير إلى أن التصرفات اللطيفة العشوائية، مثل مساعدة الآخرين في المواقف الصغيرة، يمكن أن تساعدك على تقليل الشعور بالاكتئاب أو القلق، وتجعلك تشعرين أنك أكثر اندماجًا في العالم من حولك، والمزيد من الأمان.

• يجب ممارسة تمارين مثل التأمل أو مجرد التركيز على العيش في الحاضر، والشعور بمشاعرك وقبول الطريقة التي تقدم بها نفسها يمكن أن تجعلك سعيدة.

• يجب تحسين علاقاتك الاجتماعية، حيث أنه هناك العديد من الدراسات التي تسلط الضوء على أهمية العلاقات الاجتماعية بين الإنسان وأثرها على الصحة والسعادة، تشير إلى أن أولئك الذين يحافظون على علاقات اجتماعية مثالية هم أقل عرضة للمعاناة من أمراض القلب والأوعية الدموية.

• لا تكوني قاسية جدًا على نفسك، لأنه في كثير من الأحيان نكون صارمين للغاية مع أنفسنا، أو نطالب أنفسنا، أو نحكم على أنفسنا بقسوة شديدة، لذلك فإن التخلي عن الماضي، والتركيز على الحاضر من خلال تجربة المشاعر، وإيجاد صوت داخلي داعم يمكن أن يساعدنا على المضي قدمًا هذا ما نحتاج إلى التركيز عليه، و ربما يكون الأمر الأكثر تعقيدًا، لكنه بالتأكيد ضروري لتحقيق السعادة.

• التعبير عن الامتنان، حيث أن كتابة ثلاثة أشياء تشعرك بالامتنان لها في نهاية اليوم إلى جانب الأشياء التي مررت بها يمكن أن تساعد في تحسين حالتك المزاجية، و السعادة وتقليل مستوى الاكتئاب، و ذلك بسبب تركيز العقل على الجوانب الإيجابية في الحياة وليس السلبية.

Dr.Randa
Dr.Radwa