الأربعاء 1 مايو 2024

استمرار الصراع بين إسرائيل وإيران .. دولة الاحتلال تتوعد بالرد

الصراع بين إسرائيل وإيران

عرب وعالم18-4-2024 | 12:14

سارة أشرف

يستمر الصراع بين إسرائيل وإيران حول النضال السياسي للقيادة الإيرانية ضد إسرائيل، وتصاعدت الهجمات بشكل كبير في الأيام الماضية، عقب قصف إسرائيلي علي القنصلية الإيرانية لدي دمشق، ما أثار غضب إيران وأشعل الصراع بين الدولتين فتطايرت التصريحات الحادة بينهما، ليتوعد كل منهما الأخر بأقسى الردود والهجمات.

ونفذت إيران هجوما على إسرائيل مستخدمة أكثر من 300 طائرة مسيرة وصواريخ كروز وباليستية، ردا على هجومها في الأول من أبريل على قنصليتها لدى دمشق.

إسرائيل تتوعد بالانتقام

توعدت إسرائيل بالانتقام من إيران لتأكيدها إن هجومها في نهاية الأسبوع الماضي كان ردا على الهجوم على القنصلية الإيرانية، والذي أسفر عن مقتل سبعة من الحرس الثوري بينهم اثنان من القادة البارزين.

وأشار الجيش الإسرائيلي، إنه اعترض 99 في المئة من الصواريخ بمساعدة الحلفاء الاخرين، مؤكدا إن الهجوم سبب أضرار طفيفة طالت قاعدة عسكرية في جنوب الدولة العبرية.

ودعت إسرائيل أمس 32 دولة، وتحدثت مع العشرات من وزراء الخارجية والشخصيات البارزة في جميع أنحاء العالم، حسبما أشار وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، عبر حسابه على منصة " إكس".

رئيسي يحذر..

توعد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي،  بالرد على أي تحرك يستهدف مصالح إيران، بعد إعلان إسرائيل أنها سترد على الهجوم الذي شنته طهران

فأوضح الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لأمير قطر تميم بن حمد ال ثاني، بأن الرد سيكون  قاسياً وواسع النطاق ضد أي عمل ضد المصالح الإيرانية.

كما أكد رئيس إيران أن رد طهران على أي هجوم مضاد سيكون في غضون ثوان ولن تنتظر12 يوما أخرى للرد.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa