الأربعاء 1 مايو 2024

منخفض الطير.. ارتفاع عدد وفيات الحالة الجوية فى سلطنة عمان إلى 21 شخصًا

المنخفض الجوي

عرب وعالم18-4-2024 | 13:04

دار الهلال

انتهي إعصار "موسم الأمطار" الذي ضرب سلطنة عُمان خلال الأيام القليلة الماضية، وسجل 21 قتيلاً بينهم 12 طفلاً، فيما لا يزال البحث جارياً عن مفقودين آخرين.

وفي منشور على منصة /X/، قالت اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ أنه "نتيجة لجهود فرق البحث والإنقاذ تم العثور على جثث المفقودين المدنيين في منطقة الشريكة بمحافظة محوت، كما تم العثور على شخص آسيوي الجنسية في محافظة صحم".

وقد ارتفع عدد القتلى جراء الأحوال الجوية إلى 21 شخصًا ولا يزال البحث عن شخصين آخرين مفقودين مستمر".

ونفذ سلاح الجو العماني عملية في المحافظة الوسطى بمحافظة /محوت/ لإنقاذ وإجلاء الأسر العمانية من المناطق الساحلية المحاصرة بالوديان حيث تم نقلهم إلى مراكز إيواء ضمن عملية إغاثة متعلقة بالطقس.

وقام سلاح الجو أيضاً بعملية إخلاء طبي بطائرة مروحية واحدة للمدنيين الذين يعانون من حالات صحية خطيرة والذين احتاجوا إلى نقلهم من قرية حوط إلى مستشفى الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة لتلقي العلاج اللازم نتيجة الأحوال الجوية.

وتتعرض سلطنة عُمان، إلى جانب دول خليجية أخرى مثل البحرين والإمارات العربية المتحدة، لعواصف رعدية شديدة وسيول وأمطار غزيرة منذ عدة أيام.

وفي المحافظة الشمالية، تسببت السيول في الأودية والشعاب في المحافظة الشمالية بأضرار مادية وبشرية.

كما أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن مراكز إيواء النازحين في محافظة مأرب الشرقية قد جرفتها الأمطار الغزيرة وشردت سكانها.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa