الجمعة 3 مايو 2024

رجل ستيني يبدو في الـ38 من عمره بسبب "الاختراق البيولوجي"

باسكو

الهلال لايت 18-4-2024 | 15:54

إيمان علي

يتصدّر رجل يبلغ من العمر 61 عامًا من ميشيغان الأمريكية، عناوين الأخبار بسبب نهجه غير المعتاد في الصحة، والذي يجعله يبدو في الثامنة والثلاثين فقط من العمر.

وذكرت صحيفة نيويورك بوست أن الرجل الذي يدعي باسكو، يصف نفسه بأنه "مخترق بيولوجي"، مدعيًا أنه قام بعكس عمره البيولوجي إلى عمر 38 عامًا من خلال نظام صارم من النظام الغذائي وممارسة الرياضة والمكملات الغذائية.

يقدم موقع باسكو تفاصيل عن إجراءاته الروتينية المتقنة، والتي تشمل الاستيقاظ بشكل طبيعي (قبل شروق الشمس)، وقضاء الوقت في الهواء الطلق، وإكمال برنامج تمرين قوي. كما أنه يتبع نظامًا غذائيًا محددًا ويتناول 158 مكملاً غذائيًا يوميًا.

وبحسب الصحيفة فإن الهدف النهائي لباسكو هو تحقيق "فترة صحية" مساوية "لعمره"، بهدف عيش حياة صحية حتى التسعينات من عمره أو حتى بعد 110 سنوات.

أثارت قصة باسكو الاهتمام بحركة "الاختراق الحيوي" المتنامية، حيث يقوم الأفراد بتجربة أساليب مختلفة لتحسين صحتهم وإبطاء الشيخوخة، ومع ذلك، يحذر الخبراء من أن مثل هذه الأساليب المتطرفة تفتقر إلى التحقق العلمي وقد لا تكون مناسبة للجميع.

في محادثة مع صحيفة نيويورك بوست، قال باسكو: "إن "الوقت الخاص بي" مهم للغاية بالنسبة لي، لذا أخطط له، لكنني لن أفوت فرصة قضاء وقت ممتع مع الآخرين. كرجل أعزب يعيش بمفردي، سأستبدل هذا التمرين أو جلسة الساونا أو الاختراق الحيوي بوقت جيد متصل في كل مرة. لن يقتلني يوم واحد من فقدان بعض الإجراءات الروتينية.

أما بالنسبة لبقية يومه، فيلاحظ باسكو أنه نادرا ما يتناول الغداء. وبدلاً من ذلك، يتناول العشاء في أي مكان من الساعة 3 إلى 5 مساءً

يختار باسكو دائمًا لحوم البقر العضوية أو التي تتغذى على العشب أو الدجاج الحر أو الأسماك التي يتم صيدها من البرية، كما أنه يتناول مجموعة متنوعة من الخضروات الملونة ويضيف بانتظام الثوم والأعشاب ومخلل الملفوف إلى وجباته.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa