الأربعاء 1 مايو 2024

«الخارجية» تنظم زيارة لسفراء 14 دولة إلى دمياط

جانب من الزيارة

أخبار18-4-2024 | 16:23

حسن محمود

 استقبلت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، السفير الدكتور حازم فهمي، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، والقائمين بأعمال 13 دولة لاتينية في القاهرة، وسفير كندا، في زياة استمرت ليومين.

وشهدت الزيارة، استعراض جهود الدولة في تمكين المرأة، وارتفاع نسب تمثيلها في المناصب الوزارية والدبلوماسية والقضائية والبرلمانية وغيرها في السنوات الأخيرة.

وخلال اللقاء، أبرزت محافظ دمياط، القدرات التجارية والاستثمارية للمحافظة خاصة مع تطوير ميناء دمياط لتعزيز التصدير في عدد من المجالات والسلع المهمة، إلى جانب خطة الدولة في تشييد مشروعات عملاقة في نطاق المحافظة ضمن إطار بناء الجمهورية الجديدة.

وفي بيان لوزارة الخارجية، أثنى السفير حازم فهمي على التعاون بين أجهزة الدولة المختلفة ومنها محافظة دمياط في الترويج لقدرات مصر في مختلف المجالات وإبراز دور الدولة في بناء الجمهورية الجديدة، مؤكداً أهمية إطلاع السفراء الأجانب علىكل جوانب التطوير داخل مصر.

وتفقد الوفد ترافقه محافظ دمياط، مشروع "المدينة الآمنة" في منطقة عزبة البرج والذي أقيم بالتعاون بين منظمة الأمم المتحدة للمرأة والمجلس القومي المصري للمرأة لتخصيص مناطق آمنة لحماية النساء والفتيات ضد العنف وتعليمهم الحرف المختلفة وتطوير مهاراتهن الإبداعية.

وفي جولتهم بشركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو"، استقبلهم المهندس إبراهيم مكي رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات والمهندس أحمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو" والمهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول.

وأوضح مكي، أن الشركة تمتلك أكبر مصانع الأسمدة النيتروجينية في مصر وتأسست عام 1998 داخل المنطقة الحرة في دمياط على مساحة 400 ألف متر مربع برأس مال يتجاوز 2.5 مليار جنيه.

واستعرض السفراء، مراحل التصنيع والتصدير بالشركة المصرية لإنتاج الميثانول "ميثانكس" في حضور أحمد حواش رئيس هيئة ميناء دمياط، ومحمد شندي الرئيس التنفيذي للشركة، والتي جرى تشييدها باستثمارات كندية تتجاوز مليار و200 ألف دولار أمريكي منذ عام 2011 وبدأت التصدير للأسواق الأوروبية عام 2015.

Dr.Randa
Dr.Radwa