الأربعاء 1 مايو 2024

منتدى المستقبل للفكر والإبداع يناقش المجموعة القصصية «لارا» لـ أشرف الصباغ.. الثلاثاء

غلاف المجموعة القصصية لارا لأشرف الصباغ

ثقافة18-4-2024 | 17:26

إسلام علي

يستأنف منتدى المستقبل للفكر والإبداع نشاطه الأدبي والنقدي بتدشين المجموعة القصصية «لارا» للقاص والروائي الدكتور أشرف الصباغ، الصادرة حديثا عن دار روافد بالقاهرة، وذلك في مساء الثلاثاء القادم 23 إبريل الجاري 2024، في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني.

ويناقش المجموعة الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والكاتب والناقد أحمد الفيتوري، وتدير الندوة الكاتبة الروائية إنجي همام.

أشرف الصباغ كاتب وباحث ومترجم صدر له العديد من الأعمال الإبداعية، من بينها: "قصيدة سرمدية في حانة يزيد بن معاوية"، مجموعة قصصية– دار النهر- القاهرة 1996، كما صدر له مجموعة "خرابيش"، وهي  مجموعة قصصية من إصدار دار النهر بالقاهرة 1997، ومجموعة  "العطش" ، التي صدرت من  دار سما بالقاهرة عام 1997، فضلا عن العديد من الكتب الأخري والتي من بينها:  "قاطع من سيرة أبو الوفا المصري" رواية - دار "الدار"، القاهرة 2006، و كلا من "صمت العصافير العاصية" و"رياح يناير" اللذين صدرا من دار العين، القاهرة 2014، "شرطي هو الفرح"، رواية صدرت من دار الأداب، بيروت، 2017، "كائنات الليل والنهار"، رواية، دار العين، القاهرة 2019، "حبيبتى طبيبة العيون السيريالية"، مجموعة قصصية، عن دار النشر بتانة، القاهرة 2022، "أبواب مادلين"، دار روافد، القاهرة.

ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع أحد أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية، ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي"إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".

وتعقد الندوة في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، الدور الثاني، 1 شارع كريم الدولة متفرع من ميدان طلعت حرب، وسط البلد.

Dr.Randa
Dr.Radwa