الخميس 2 مايو 2024

"تحدي القراءة العربي".. رحلة معرفية تُتوج بنجاح مصري

مسابقة تحدي القراءة العربي

أخبار18-4-2024 | 19:27

اختتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التصفيات النهائية لمسابقة "تحدي القراءة العربي" بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الثامن، وذلك في مدرسة منارة هليوبوليس الدولية بمدينة نصر، خلال يومي 16 و17 أبريل الجاري.

حضر المؤتمر الصحفي الختامي للتصفيات كل من الدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والدكتورة زينب مشهور، مدير عام الإدارة العامة للمكتبات، بالإضافة إلى لجنة التحكيم التي ضمت أنس محمد رضوان الشيخ ورولا محمد عرفان المصري.

تُعد مسابقة "تحدي القراءة العربي" إحدى أكبر المسابقات التي تشارك فيها وزارة التربية والتعليم على المستوى العربي، حيث تهدف إلى تنمية حب القراءة في نفوس الطلاب وتعزيز الوعي الثقافي، إضافةً إلى تعزيز القيم الوطنية والاجتماعية، ونشر قيم التسامح والاعتدال وقبول الآخر.

شارك في المسابقة طلاب من كافة المدارس في جمهورية مصر العربية، حيث تم تقسيمهم إلى أربع مراحل حسب الصفوف الدراسية.

أوضحت الدكتورة إيمان حسن أن المسابقة تتألف من خمس مراحل على مستوى المدارس والإدارات والمديريات التعليمية، حيث يقوم الطلاب بقراءة وتلخيص عدد معين من الكتب وفقًا لكل مرحلة.

وقد شارك في المسابقة هذا العام عدد كبير من الطلاب والمدارس في مصر، والتي تعد من أكثر الدول ترحيباً وإسهاماً في هذه المبادرة الثقافية.

من جهتها، أكدت الدكتورة زينب مشهور أن "تحدي القراءة العربي" يعتبر من أهم المبادرات التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتهدف إلى تعزيز القراءة وتحفيز الطلاب في العالم العربي، وأضافت أن مصر قامت بمشاركة فعالة في هذه المبادرة على الرغم من قصر مدة التحدي هذا العام بسبب تداخله مع شهر رمضان والامتحانات.

وفي نهاية التصفيات على مستوى المديريات التعليمية، تم اختيار الطلاب الفائزين بالمسابقة، وتم توجيه الاهتمام خلال هذه المسابقة لضمان مشاركة جميع الطلاب، بغض النظر عن ظروفهم واحتياجاتهم الخاصة.

Dr.Randa
Dr.Radwa